الاتحاد

الاقتصادي

المنطقة الحرة لمطار الشارقة تطلق خاصية الدفع الذكي عبر الهاتف

المنطقة الحرة لمطار الشارقة تطلق خاصية الدفع الذكي عبر الهاتف

المنطقة الحرة لمطار الشارقة تطلق خاصية الدفع الذكي عبر الهاتف

الشارقة (الاتحاد)

عززت المنطقة الحرة لمطار الشارقة الدولي خيارات دفع رسوم المعاملات في المنطقة لمتعامليها، بعد إطلاقها أمس منصة ذكية لدفع الرسوم عن طريق «آبل باي» ‏(Apple Pay)، في إطار جهودها لإثراء تجربة متعامليها وتبسيط الإجراءات وتسريعها بما ينسجم مع توجه الحكومة الذكية.
وبات بإمكان عملاء المنطقة الحرة لمطار الشارقة الدولي، استخدام هذه الخاصية الجديدة في دفع الرسوم عن طريق تمرير هواتفهم الذكية على أجهزة الدفع الإلكتروني في مراكز خدمة المنطقة، وستضاف هذه الخدمة الجديدة إلى الوسائل التقليدية الأخرى لتسديد الرسوم.
وأشار سعود سالم المزروعي، مدير هيئة المنطقة الحرة لمطار الشارقة الدولي، إلى أن إطلاق المنصة الذكية الجديدة لتسديد الرسوم يأتي انسجاماً مع الجهود المبذولة لتطبيق أفضل الممارسات العالمية في خدمة المتعاملين، حيث ستساهم هذه المنصة في تبسيط إجراءات المعاملات وخفض وقتها وتوفير خيارات متنوعة لتسديد الرسوم أمام العملاء، بما ينسجم مع الخطط التي وضعتها الحكومة الذكية لتسريع إنجاز المعاملات بطريقة ذكية وآمنة.
وأضاف المزروعي أن تطوير الخدمات وتحسينها جزء لا يتجزأ من استراتيجية هيئة المنطقة الحرة لمطار الشارقة الدولي، الملتزمة بإسعاد المتعاملين وتحقيق رضاهم، معتبراً أن الاستثمار في الخدمات الذكية هو أحد المجالات التي تركز عليها المنطقة الحرة لمطار الشارقة الدولي لتعزيز تنافسية عملائها وتعزيز مكانتها.
وتوفر المنطقة الحرة لمطار الشارقة الدولي مزايا تنافسية عديدة للمستثمرين فيها، تشمل تسهيلات جمركية في تنقل البضائع، وبنية تحتية متطورة ومرافق حديثة تشمل مكاتب تنفيذية مجهزة ومكيفة، ومستودعات بأحجام مختلفة.

اقرأ أيضا

«أرامكو» تقرر حصر عملية الطرح داخل السعودية ودول الخليج