الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

مركز تجاري جديد في مدينة خليفة بأبوظبي

مركز تجاري جديد في مدينة خليفة بأبوظبي
20 أكتوبر 2019 00:01

سيد الحجار (أبوظبي)

أنجزت شركة لاين للاستثمار والعقارات نحو 70% من «فرسان سنترال مول»، والذي تباشر الشركة تطويره في مدينة خليفة بأبوظبي، تمهيداً لافتتاحه بحلول أغسطس 2020.
وقال واجب الخوري، مدير شركة لاين للاستثمار والعقارات، خلال مؤتمر صحفي بأبوظبي، إنه من المقرر انتهاء الأعمال الإنشائية بالمشروع، وتسليم المساحات التأجيرية للمستأجرين بحلول يناير 2020، ليتولى العملاء إنهاء التجهيزات الخاصة بهم، مشيرا إلى الانتهاء من تأجير نحو 40% من المساحات التأجيرية بالمول حتى الآن.
وذكر أن المول يوفر نحو 44 ألف متر مربع من مساحات التجزئة، حيث سيضم نحو 120 محلاً تجارياً، متوقعاً استقطاب نحو 70 علامة تجارية عالمية بالمول.
وأوضح أن إنشاء المول جاء بعد دراسة لاحتياجات المقيمين بمدينة خليفة، حيث يستهدف توفير الخدمات لنحو 30 ألف عائلة، حيث يتوقع استقطاب 27 إلى 33 ألف زائر يومياً، ونحو 12 مليون زائر سنوياً.
وأضاف أن المول سيحتوي على 89 متجر بيع بالتجزئة، و22 منفذًا لبيع الأطعمة والمشروبات، ومنطقة ترفيهية تمتد على مساحة 3123 متراً مربعاً، بالإضافة إلى 1258 موقف سيارات، وصالة رياضية على مساحة ألفي متر مربع، كما سيضم فرعاً لمتجر اللولو هايبر ماركت على مساحة 15 ألف متر مربع، بالإضافة إلى تسع قاعات عرض سينمائية، ومركز ترفيه عائلي تفاعلي.
وأوضح أن أسعار التأجير متباينة حسب ظروف السوق، مشيرا إلى أن الأسعار يتم تحديدها بواقع قيمة إيجار محددة، بالإضافة إلى نسبة من الأرباح أو المبيعات.
وأكد الخوري أن سوق التجزئة في أبوظبي مستقر، وهناك قوة شرائية عالية، موضحا أنه رغم انتشار التجارة الإلكترونية، والتي يمكن القول إنها استحوذت على 10% تقريبا من السوق، مع اختلاف هذه النسبة من علامة لأخرى، إلا أن المولات لازالت ناجحة في استقطاب ملايين الزوار، لاسيما مع التوسع في توفير طرق تسويقية جديدة لجذب المتسوقين.
وذكر أن الشركة أطلقت مؤخرا مهرجاناً للتسوق، يتضمن عروضاً خاصة وخصومات في 8 مولات تابعة للشركة في أبوظبي والعين، تضم أكثر من 1600 محل، وذلك ضمن موسم عروض أبوظبي «مكافآت موسم الصيف»، بالتعاون مع دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي، كما تضمن المهرجان كذلك سحوبات «مول مليونير».
وقال الخوري إن الشركة تمتلك وتدير 8 مولات هي الوحدة مول، ومشرف مول، والخالدية مول، والراحة مول، ومزيد مول، وسوق مدينة زايد في أبوظبي، بالإضافة إلى براري أوت ليت مول، والفوعة مول في العين، فيما تباشر تنفيذ مول الظفرة في منطقة الظفرة، بجانب فرسان سنترال مول في مدينة خليفة، موضحا أن الشركة تمتلك أيضا مولا في كل من مدينة حميم ومدينة المفرق العماليتين.
وذكر الخوري أن نسبة الإشغال في المراكز التجارية التابعة للشركة تتجاوز 95%، موضحاً أن المساحة التأجيرية في الوحدة مول تصل إلى 90 ألف متر مربع، والمشرف مول 45 ألف متر مربع، والخالدية مول 35 ألفاً، ومدينة زايد 50 ألفاً، والراحة مول 17 ألف متر مربع، ومزيد مول 22 ألفاً، والعين براري 20 ألفاً، والفوعة مول 20 ألف متر مربع.
وأوضح أن الـ 8 مراكز تجارية التابعة للشركة تستقبل نحو 80 مليون زائر سنويا، منها نحو 24 مليونا بالوحدة مول، و12 مليونا بالمشرف مول، و9 ملايين بالخالدية مول، و14 مليونا في مركز مدينة زايد، إضافة إلى 10 ملايين زائر بكل من الراحة مول، ومزيد مول، ومثلهم بكل من «براري مول» و«الفوعة مول» بالعين.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©