الاتحاد

الاقتصادي

«كهرباء الشارقة» تجيب عن 6235 استفساراً خلال 9 أشهر

 مريم عبيد بن هاشم

مريم عبيد بن هاشم

الشارقة (الاتحاد)

قدمت إدارة الخدمات المشتركة بهيئة كهرباء ومياه الشارقة أكثر من 6235 استشارة فنية وإدارية لملاك العقارات والمستثمرين والمطورين ومكاتب الاستشارات الهندسية وشركات المقاولات منذ بداية العام الحالي حتى نهاية شهر سبتمبر الماضي، وذلك ضمن المبادرة المبتكرة التي أطلقتها الهيئة تحت شعار «استشرني قبل أن تبدأ»، وذلك مقابل 4458 استشارة قدمتها خلال عام 2018 حول إجراءات اعتماد تصاميم ومخططات المشاريع وإجراءات توصيلات الكهرباء والغاز الطبيعي وتمديدات المياه وأفضل الخيارات لمساعدة فئات المتعاملين المختلفة وتوفير وقتهم وجهدهم ومنحهم رؤية واضحة لكافة مراحل توصيل الكهرباء والمياه والغاز الطبيعي وتحسين كفاءة وجودة العمل والمساهمة في تحقيق مستقبل مستدام لإمارة الشارقة، وتمكنت المبادرة منذ إطلاقها من توفير أكثر من 339 ألف كيلو فولت أمبير من الأحمال الكهربائية المطلوبة.
وأكد الدكتور المهندس راشد الليم رئيس هيئة كهرباء ومياه الشارقة، أن الهيئة مستمرة في تفعيل المبادرة المبتكرة التي أطلقتها تحت شعار «استشرني قبل أن تبدأ» وتوفير كافة الإمكانات اللازمة لاستمرارها، وذلك نظراً لما حققته من نتائج كبيرة من خلال الاستشارات التي قدمتها ساهمت في تخفيض الأحمال في المنشآت والمباني ووفرت مبالغ كبيرة على المشتركين من خلال التصميم والتنفيذ الأمثل للتوصيلات الكهربائية، مشيراً إلى أن المبادرة تأتي ضمن الجهود التي تبذلها الهيئة لتوفير أفضل الخدمات لسكان إمارة الشارقة وفق أفضل المواصفات العالمية وتوفير بيانات ومعلومات قيّمة تسهم في تحديد احتياجات فئات المتعاملين المختلفة بدقة والتخطيط السليم لجميع إجراءات توصيل الكهرباء والمياه والغاز الطبيعي في كافة مراحلها من دون أخطاء وتلبية الاحتياجات في أسرع وقت وبأفضل طريقة ممكنة.
ومن جانبها، أوضحت مريم عبيد بن هاشم مدير إدارة الخدمات المشتركة أن المبادرة حققت نجاحاً كبيراً هذا العام في تقديم الاستشارات، حيث استقبلت 6235 طلب استشارة وتم دراستها والتعاون مع أصحابها واقتراح أفضل الحلول الموفرة للطاقة.

اقرأ أيضا

النفط يبلغ ذروة 3 أشهر بفضل آمال التجارة