الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

تثبيت أولى نقاط مراقبة وقف إطلاق النار في الحديدة

تثبيت أولى نقاط مراقبة وقف إطلاق النار في الحديدة
20 أكتوبر 2019 01:49

الحديدة (وكالات)

ثبتت لجنة إعادة الانتشار الأممية في الحديدة، أمس، أول نقطة لمراقبة وقف إطلاق النار في المدينة، بموجب اتفاق استوكهولم الموقع في ديسمبر الماضي بين الحكومة وميليشيات الحوثي.
وقال المركز الإعلامي لـ«ألوية العمالقة» في بيان، إن الأمم المتحدة أشرفت بحضور رئيس بعثتها الجنرال الهندي أباهيجيت جوها على بدء نشر وتثبيت نقاط ضباط الارتباط بين القوات المشتركة والميليشيات الحوثية.
وأكد أن لجنة التنسيق المشتركة بدأت أمس، نشر نقاط مراقبة على الخطوط الأمامية لمدينة الحديدة في خطوة أولى من أجل تثبيت وقف إطلاق النار في المدينة.
وجاء في نص الاتفاق لفريق المراقبة المشتركة، نشر أمس، النقطة الأولى في «الخامري» بمدينة الحديدة لخفض التصعيد في المنطقة وفقاً لآلية التهدئة التي تمت الموافقة عليها.

النقطة الثانية
وأشار الاتفاق إلى أنه سيثبت الفريق اليوم الأحد النقطة الثانية في مدينة «الصالح»، ويوم غدٍ الاثنين النقطة الثالثة في «حوش الأبقار» بخط «الكيلو 16»، وسوف يتم استكمال نشر النقطة الرابعة يوم الأربعاء القادم في منطقة «منظر» جنوب مدينة الحديدة، وفقاً للبيان.
ومنذ ديسمبر 2018، لم تحرز البعثة الأممية أي تقدم على الأرض لتحقيق اتفاق السويد بشأن الحديدة المبرم بين الحكومة وميليشيات الحوثي الانقلابية برعاية أممية، بسبب تعنت الحوثيين.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©