الاتحاد

الرئيسية

فريق من قواتنا المسلحة يتسلق قمة "هيملونج هيمال" في نيبال

تمكن فريق من أعضاء القوات المسلحة الإماراتية من تسلق قمة جبال "هيملونج هيمال" الشاهقة البالغ ارتفاعها 7126 متراً ضمن سلسلة جبال الهيمالايا الواقعة على مسافة 150 كم شمال غربي العاصمة النيبالية كاتماندو.

وقد شارك فريق مكون من 16 منتسباً من قواتنا المسلحة الذين يتحلون بروح الفريق والتحدي والإقدام، وتمكن ثلاثة من أعضائه من الوصول إلى قمة "هيلموج هيمال" في ظروف صعبة وبالغة الخطورة.

واضطر أعضاء الفريق إلى التراجع قليلاً بسبب ظروف الصقيع الناتج عن الانخفاض الشديد في درجات الحرارة والتي وصلت لأقل من 25 درجة مئوية تحت الصفر، لكن ثلاثة من أعضاء الفريق أصرّوا على تحدي الظروف المناخية القاسية والسير بعكس اتجاه الرياح حتى الوصول إلى القمة بعد حوالي تسع ساعات من انطلاقهم من معسكرهم الواقع على ارتفاع 6000 متر.

اقرأ أيضاً... محمد بن زايد: الشجاعة متجذرة لدى أبـناء الإمارات

ويعد هذا إنجازاً مميزاً لأعضاء فريق قواتنا المسلحة محمد الظهوري وعبد العزيز التميمي وطارق الزرعوني، الذين لهم سجل حافل بالإنجازات، حيث سبق و تمكنوا من الوصول إلى قمة إفرست عام 2016 .

ويعكس هذا الانجاز مدى الثبات الكبير والعزيمة الصلبة وروح التحدي التي يتمتع بها أفراد قواتنا المسلحة وقدرتهم على مواجهة وتخطي أصعب الظروف المناخية والبيئية.

ويعتبر الوصول إلى قمة "هيملونج هيمال" بمثابة التمهيد للوصول لقمة "مانسالو" وهي إحدى قمم جبال الهمالايا والتي يبلغ ارتفاعها حوالي 8000 متر وذلك في عام 2021.

وسيكون الوصول إلى قمة "مانسالو" جزءاً من الاحتفالات بالذكرى السنوية الخمسين لتأسيس دولة الامارات العربية المتحدة.

اقرأ أيضا

صاروخ يصيب المنطقة الخضراء في بغداد ومحتجون يسيطرون على جسر