الاتحاد

الملحق الرياضي

أجيري يضم 13 لاعباً محلياً لقائمة مباراة النيجر

من مباراة مصر وأورجواي في مونديال روسيا (أ ف ب)

من مباراة مصر وأورجواي في مونديال روسيا (أ ف ب)

القاهرة (محمد الدمرداش)

أعلن المكسيكي خافيير أجيري المدير الفني للمنتخب المصري الأول، ضم 13 لاعباً من الدوري المحلي لقائمة الفراعنة التي تواجه منتخب النيجر يوم 8 سبتمبر المقبل في إطار الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة لبطولة أمم إفريقيا بالكاميرون 2019 على استاد برج العرب بمدينة الإسكندرية.
وشهدت القائمة ضم 4 لاعبين من الأهلي ولاعبين من الزمالك ولاعبين من النادي الإسماعيلي، ولاعبين كذلك من نادي بيراميدز، ولاعب من المصري البورسعيدي ومثله من سموحة، وكذلك من نادي الداخلية.
وشهدت قائمة اللاعبين المحليين تواجد محمد الشناوي وصلاح محسن ومحمد هاني وأيمن أشرف من النادي الأهلي، ومحمود جنش وطارق حامد من نادي الزمالك، وباهر المحمدي ومحمد صادق من الإسماعيلي، وعلي جبر ومحمد حمدي من بيراميدز، وأحمد جمعة من المصري وحسام حسن مهاجم سموحة، وإسلام جابر لاعب الداخلية.
واختار المدرب المكسيكي في وقت سابق 13 لاعبا محترفا هم محمد عواد حارس الوحدة السعودي، وأحمد حجازي لاعب وست بروميتش ألبيون الإنجليزي وعمرو طارق لاعب أورلاندو سيتي الأميركي وأحمد المحمدي لاعب أستون فيلا الإنجليزي، ومحمد النني لاعب أرسنال ومحمد صلاح لاعب ليفربول، ورمضان صبحي لاعب هيدرسفيلد تاون الإنجليزي، وسام مرسي لاعب ويجان، ومحمود حسن تريزيجيه لاعب قاسم باشا التركي، وعمرو وردة لاعب باوك اليوناني، وحسين الشحات لاعب العين، وأحمد حسن كوكا لاعب أولمبياكوس اليوناني.
وقال هاني رمزي مدرب المنتخب إن الفريق سيتجمع ببرج العرب في الإسكندرية يوم 3 سبتمبر، على أن يقيم أجيري مؤتمراً صحفياً قبل موعد التجمع من أجل الحديث عن تحضيرات الفريق لمواجهة النيجر والتجهيز للقاء الهام في بداية مشواره مع الفراعنة.
رمزي أوضح أن محمد صلاح لاعب الفريق من المنتظر أن ينضم إلى صفوف الفراعنة يوم 3 سبتمبر بمعسكر برج العرب تحضيراً للمباراة بعد اختياره ضمن القائمة التي أعلن عنها أجيري في وقت سابق.
في ذات السياق، أعلن اتحاد الكرة المصري، موافقته على تلبية كافة طلبات نجم ليفربول، محمد صلاح، والتي طلبها في شريطه المصور والخاصة بالاستقبال في المطار والإقامة وتوفير حراسة خاصة له بمعسكر المنتخب، ولكنه يرفض فكرة سفر الفريق عبر الدرجة السياحية مثلما طلب اللاعب انتظاراً لقرار الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة المصري.
أشار أحمد مجاهد عضو مجلس الاتحاد المصري إلى أن طلبات وكيل محمد صلاح مرفوضة تماماً بشأن التنازل عن الحقوق التجارية الخاصة بالمنتخب، وعدم التقاط محمد صلاح للصور التجارية وحضور الاحتفالات مؤكداً أنها حقوق المنتخب ولا يمكن التنازل عنها بأي شكل من الأشكال.

اقرأ أيضا