الاتحاد

الإمارات

"الإمارات للفضاء": إكتمال تصنيع "خليفة سات" يؤكد قدرات الدولة المتميزة

القمر الصناعي "خليفة سات"

القمر الصناعي "خليفة سات"

 

قال سعادة الدكتور المهندس محمد ناصر الأحبابي مدير عام وكالة الإمارات للفضاء إن الإعلان عن اكتمال تصنيع القمر الصناعي "خليفة سات" وبدء الاستعدادات لإطلاقه في 29 أكتوبر المقبل من مركز "تانيغاشيما" الياباني يؤكد القدرات المتميزة التي تمتلكها دولة الإمارات في مجال التصنيع الفضائي و ريادتها لهذا القطاع على مستوى المنطقة.
وأضاف الأحبابي - في تصريح له بمناسبة إطلاق خليفة سات - إن هذا الإنجاز يؤكد أن الإماراتي يملك من القدرات العلمية والفنية ما يمكنه من تحقيق أي هدف علمي يطمح بالوصول إليه فضلاً عن نجاح خطط الاستثمار في الكفاءات البشرية التي وضعتها القيادة الرشيدة لضمان أن يكون لشعب دولة الإمارات شأن كبير في الجهود العلمية والبحثية العالمية التي تهدف إلى خدمة البشرية.
وأكد أن مشروع "خليفة سات" أسهم خلال جميع مراحل التصميم والتصنيع في رفع مستوى الكفاءات والقدرات الوطنية في مجال تصنيع الأقمار الصناعية وهي خبرات ستكون عاملاً أساسياً في الارتقاء بقدرات القطاع الفضائي وبمختلف المهام الفضائية التي تعمل عليها الدولة.. مشيراً إلى أنه يحق لجميع المهندسين العاملين على المشروع الفخر بما حققته سواعدهم خلال مرحلة التطوير.
وأضاف: "بالأصالة عن نفسي ونيابة عن جميع العاملين في وكالة الإمارات للفضاء أتوجه إليهم و إلى مركز محمد بن راشد للفضاء بالتهنئة على هذا الإنجاز الذي يعد مصدر فخر لجميع من يقطن على أرض الإمارات الطيبة".

اقرأ أيضا