الاتحاد

الاقتصادي

514 مليون دولار قيمة صادرات البرازيل من اللحوم للدول العربية

ميشيل حلبي

ميشيل حلبي

ارتفعت قيمة الصادرات البرازيلية من منتجات اللحوم إلى الدول العربية بين يناير ويوليو 2019 بنسبة 15.8%، مقارنةً بالفترة نفسها العام الماضي، لتبلغ 514 مليون دولار، حسب ما كشفت الغرفة التجارية العربية البرازيلية أمس.
ووصل حجم الصادرات البرازيلية من منتجات اللحوم للدول العربية 149.700 طن. وتشير الإحصائيات الرسمية الأخيرة إلى أن مصر، أكبر الأسواق العربية والثالثة عالمياً، اشترت لحوما برازيلية بـ246 مليون دولار خلال الأشهر السبعة الأولى من العام، بارتفاع نسبته 19.58%، مقارنةً بالفترة نفسها العام الماضي. وبلغت مشتريات مصر من اللحوم البرازيلية 81,071 طناً، بنمو نسبته 41.2% مقارنةً بالفترة نفسها العام الماضي.
وقال ميشيل الحلبي، الأمين العام والرئيس التنفيذي في «الغرفة التجارية العربية البرازيلية نحن واثقون بأننا سنشهد استمراراً في وتيرة نمو الصادرات البرازيلية من منتجات اللحوم إلى الدول العربية خلال الأشهر المتبقية من العام، في ظل الطلب المتنامي»، وتوقّع أن تسجل «اللحوم ومنتجات برازيلية أخرى نمواً مطرداً في 2019، مدعومة بالنمو القوي للطلب في الدول العربية».
وقد بلغ إجمالي صادرات البرازيل من منتجات اللحوم إلى الدول العربية في الفترة ما بين يناير ويوليو من هذا العام ما قيمته 2,8 مليار دولار، بزيادة نسبتها 8% مقارنةً بالفترة نفسها العام الماضي.

اقرأ أيضا

ميركل: أميركا تعتبر السيارات الأوروبية خطراً على الأمن القومي