الاتحاد

الرياضي

تمهيدي كأس رئيس الدولة: البطائح «12 من 12»

تمهيدي كأس رئيس الدولة: البطائح «12 من 12»

تمهيدي كأس رئيس الدولة: البطائح «12 من 12»

سامي عبدالعظيم (رأس الخيمة)

واصل البطائح انتصاراته في تمهيدي كأس رئيس الدولة لأندية الدرجة الأولى، بتغلبه على ضيفه مسافي 2- صفر، مساء أمس، في اليوم الأول لمنافسات الجولة الرابعة، بعد مباراة مثيرة، شهدت مشاركة بعض الوجوه الجديدة في تشكيلة المصري طارق السيد، بعدما ضمن الفريق التأهل لمواجهة اتحاد كلباء في دور الـ16، ليرفع رصيده إلى 12 نقطة في المركز الأول بالمجموعة الثانية، بينما ظل مسافي في المركز الأخير من دون نقاط.
وبدا أن المباراة في طريقها إلى التعادل، بعد محاولات لم تسفر عن شيء، قبل أن يهز عزان محمود، العُماني المقيم، والمعار من نادي الإمارات، الشباك في الدقيقة 73، وأتبعه البرازيلي أليكسندر ميدريوس بالهدف الثاني في الدقيقة 90.
وأكد الحمرية جاهزيته للدوري، بعدما تجاوز «البداية الباهتة»، بفوزه الأكبر حتى الآن في البطولة على حساب ضيفه العربي 6-1، في المجموعة ذاتها، بعد مباراة شهدت سيطرة الحمرية، رغم رد فعل العربي والتي لم تستغل بالطريقة الصحيحة، وحملت «السداسية» توقيع البرازيلي لوان سانتوس، وبكاري كونيه، وطلال عبدالله، وسعيد بن جمعة، ومبارك عبدالله، وفيصل خليل في الدقائق 2 و11 و18 و19 و85 و88 بينما سجل أليكسندر هدف العربي في الدقيقة 78.
ورفع الحمرية رصيده إلى 6 نقاط، محققاً فوزه الثاني على التوالي، بعد تفوقه على الإمارات 3- صفر في الجولة الماضية، بينما تجمد رصيد العربي عند 3 نقاط، قبل مباراته الأخيرة أمام «الصقور» يوم السبت المقبل.
وانتظر لوان مرور دقيقتين فقط لافتتاح التسجيل في شباك العربي، بعد بداية هجومية ضاغطة، وضح من خلالها رغبة أصحاب الأرض في الفوز بعدد وافر من الأهداف، لم يهدر الإيفواري بكاري كونيه فرصة هز الشباك، بالهدف الثاني في الدقيقة 11، علماً أنه الهدف الشخصي الثاني له مع الحمرية، بعد 14 يوماً على ضمه رسمياً، بدلاً من البرازيلي جيلمار سيلفا الذي طاردته الإصابة في «أربطة الكوع».
وتراجع العربي نتيجة ضغط الحمرية، مع الاعتماد على الهجمات المرتدة، عن طريق الكرواتي إيجور ويتزر، والبرازيلي أليكسندر أبارسيدو، إلا أنها لم تسفر عن شيء، ونجح طلال عبدالله في زيادة «الغلة» بالهدف الثالث في الدقيقة 18، وأتبعه سعيد بن جمعة بالهدف الرابع في الدقيقة 19.
وفي الشوط الثاني، أحرز أليكسندر هدفاً للعربي في الدقيقة 78، إلا أن الحمرية رد بالهدفين الخامس والسادس بتوقيع مبارك عبدالله في الدقيقة 85 والدولي فيصل خليل في الدقيقة 88.

مصفوت ودبا الحصن.. سباق البطاقة الثانية
تستكمل، مساء اليوم، مباريات الجولة الرابعة، لتمهيدي كأس رئيس الدولة، بإقامة 3 مباريات في المجموعة الأولى، ضمن صراع المنافسة على خطف بطاقة العبور الثانية إلى دور الـ 16، بعدما حسم البطائح البطاقة الأولى، في المجموعة الثانية، قبل الجولة الأخيرة بـ«العلامة الكاملة» في 3 مباريات.
وتبرز المواجهة الحاسمة بين مصفوت ودبا الحصن، في صراع خاص على بطاقة المجموعة، ويملك الفريقان 7 نقاط، وضعتهما في صدارة المجموعة، مع أفضلية الحصن بفارق الأهداف، وفوز أي منهما نهاية السباق بينهما، بينما تستمر المنافسة إلى الجولة الأخيرة في حالة التعادل، وعلى ملعبه يستضيف التعاون فريق العروبة، بينما يحل دبا الفجيرة ضيفاً على الذيد لتحسين المراكز والصورة.
ويأمل عبدالغني المهري مدرب مصفوت أن يكون حسم بطاقة الصعود التاريخي إلى الدور ثمن النهائي، في لقاء اليوم أمام دبا الحصن، وقبل الجولة الأخيرة، بعد المستوى الفني المتطور في المباريات الماضية.
وقال المهري إنه يتمنى أن تبتسم لهم الدقائق القاتلة أمام الحصن «العنيد»، على غرار ما حدث في مباراتي الذيد ودبا الفجيرة، لمتابعة مرحلة الأداء المتطور الذي منحهم فرصة دخول حسابات الصراع على التأهل. ووصف سليمان حسن مدرب دبا الحصن مباراة اليوم، بأنها مهمة للغاية أمام فريق متطور، أظهر ردة فعل قوية، في مشهد يؤكد صعوبة جميع مباريات «الهواة»، موضحاً ثقته في جميع عناصر فريقه لتعويض النقص العددي، بغياب الثنائي عبدالله الصرومي بداعي الإصابة أمام العروبة، وأحمد محمد بسبب الإيقاف.
ويخوض الذيد مواجهة صعبة أمام دبا الفجيرة بالرغبة في حصد العلامة الكاملة، بعد تراجع النتائج، حيث حصد 4 نقاط وضعته في المركز الثالث مقابل 3 نقاط لدبا الفجيرة في المركز الرابع.

اقرأ أيضا