السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

أوزبكستان المحطة الأخيرة في إعداد «أبيض الشباب»

أوزبكستان المحطة الأخيرة في إعداد «أبيض الشباب»
19 أكتوبر 2019 00:03

معتصم عبدالله (دبي)

يعود منتخب الشباب إلى التجمع، غداً، في دبي، استعداداً للسفر إلى أوزبكستان يوم الأربعاء المقبل، والتي تحتضن المعسكر الأخير، في برنامج التحضيرات للتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس آسيا للشباب تحت 19 عاماً من 1 إلى 10 نوفمبر المقبل.
وفضل الجهاز الفني لـ«أبيض الشباب»، بقيادة الكرواتي فيردو ميلين، إقامة معسكر أخير في أوزبكستان، لمعايشة أجواء قريبة لإيران التي تحتضن المجموعة الرابعة في التصفيات، والتي تضم إلى جانب منتخبنا كلاً من إيران، قيرغيزستان، نيبال. ويخوض «أبيض الشباب» خلال معسكره الإعدادي المرتقب، مباراة ودية أمام نظيره منتخب أوزبكستان الذي يستعد بدوره لخوض التصفيات الآسيوية، ضمن المجموعة السادسة التي تضم السعودية «المستضيف»، الهند، وأفغانستان.
ويشارك في التصفيات 46 منتخباً، حيث تم توزيع التصفيات على منطقتين هما الغرب «غرب آسيا والجنوب والوسط»، بمشاركة 25 منتخباً، والشرق «شرق آسيا وآسيان»، بمشاركة 21 منتخباً، ويتأهل إلى النهائيات صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل 4 منتخبات تحصل على المركز الثاني، وينضم إليها منتخب الدولة المضيفة. وتمثل مباراة أوزبكستان المرتقبة السابعة على التوالي لـ«أبيض الشباب» خلال شهرين، بعد خوضه بطولة اتحاد غرب آسيا للشباب تحت 18 عاماً 2019 بفلسطين، حيث لعب أربع مباريات أمام البحرين العراق «مباراتين»، فلسطين، قبل العودة إلى الإمارات، ليخوض تجمعاً داخلياً، خاض خلاله مباراتين أمام ضيفه ماليزيا خسر الأولى 0-1، وفاز في الثانية 3-1، أمس الأول.
وأكد بدر أحمد مدير المنتخب أن «الأبيض الشاب» خرج بمجموعة من المكاسب من التجربتين الوديتين أمام «نمور المالايا»، وحرص الجهاز الفني على تجربة عدد كبير من اللاعبين للوقوف على مستوياتهم وجاهزيتهم الفنية والبدنية.
وأشار إلى أن اختيار ماليزيا جاء برؤية فنية خالصة، نظراً لتشابه أدائه مع أداء نيبال الذي سيواجه منتخبنا في التصفيات الآسيوية المقبلة، حيث حرصنا أيضاً على خوض تجربة ودية مع العراق لتشابه أدائه مع إيران، كما نخوض نهاية الشهر الجاري ودية مع أوزبكستان المشابه لقيرغيزستان.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©