الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

ترامب يحذر من "التغييرات العنيفة" في حال سيطر الديمقراطيون على الكونغرس

ترامب يحذر من "التغييرات العنيفة" في حال سيطر الديمقراطيون على الكونغرس
29 أغسطس 2018 17:41

 

حذر الرئيس الأميركي دونالد ترامب، اليوم الأربعاء، من أن الديمقراطيين قد يقومون بـ"تغييرات سريعة وعنيفة"، في حال فقد الجمهوريون الأكثرية داخل الكونغرس خلال الانتخابات المقررة في نوفمبر المقبل، بحسب ما نقلت عنه صحيفة نيويورك تايمز.
ونقلت الصحيفة عن ترامب قوله في تسجيل نقله إليها شخص شارك في اجتماع بين الرئيس الأميركي وقساوسة انجيليين، مساء الإثنين الماضي، إن برنامجه المحافظ سيكون على المحك في حال خسر الحزب الجمهوري إنتخابات منتصف الولاية.
وقال ترامب أيضا في هذا التسجيل إن الديمقراطيين "سيلغون كل ما قمنا به، وسيفعلون ذلك بشكل سريع وعنيف، سينهون كل شيء".
وأفادت نيويورك تايمز أنه سمح للصحافيين الإثنين بالبقاء في القاعة لدى كلام ترامب أمام القساوسة عن الاجهاض والحرية الدينية والبطالة.
وبعد مغادرة الصحافيين تطرق ترامب إلى مواضيع أخرى مثل كيفية مساهمة الانجيليين في مساعدة الجمهوريين على الفوز في إنتخابات نوفمبر، بحسب الصحيفة.
ومما قاله ترامب أمام القساوسة الانجيليين "أطلب منكم بعد الخروج من هنا العمل على التأكد بأن الجميع سيقترعون".
وأضاف، "لأنه في حال لم يقترعوا ستمر علينا سنتان فظيعتان (حتى موعد الانتخابات الرئاسية عام 2020) وسنمر صراحة بفترة قاسية جداً، لأنه ليس أمامنا سوى انتخابات واحدة. إن انتخابات واحدة يمكن أن تفقدكم كل ما تملكونه".
ولم يعلق البيت الأبيض بعد على هذه المعلومات.
وهي ليست المرة الأولى التي يحذر فيها ترامب من حصول عنف في حال لم تجر الأمور كما يريدها.
وخلال الحملة الانتخابية عام 2016 أعلن ترامب أن أنصاره "سيقومون بأعمال شغب" في حال لم يفز بترشيح الحزب الجمهوري للانتخابات الرئاسية.

المصدر: آ ف ب
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©