الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«طاقة أبوظبي» تشارك في «الأسبوع الأخضر»

«طاقة أبوظبي» تشارك في «الأسبوع الأخضر»
19 أكتوبر 2019 00:06

أبوظبي (الاتحاد)

استكملت دائرة الطاقة في أبوظبي تحضيراتها للمشاركة في الأسبوع الأخضر في دبي والمزمع انعقاده خلال الأسبوع المقبل، حيث تشارك الدائرة «الراعي الماسي» لمعرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة «ويتيكس» في النسخة الحادية والعشرين للمعرض، وذلك إلى جانب «معرض دبي للطاقة الشمسية»، و«القمة العالمية للاقتصاد الأخضر». وخلال الحدث، تستعرض الدائرة أبرز إنجازات قطاع الطاقة في أبوظبي وما تعتمده من خطط واستراتيجيات وأدوات تقنية تستهدف تمكين وتحفيز مسيرة تحوّل القطاع للمزيد من الكفاءة والاستدامة وصداقة البيئة.
وأكد معالي المهندس عويضه مرشد المرر، رئيس دائرة الطاقة، حرص الدائرة على دعم ورعاية الفعاليات والأحداث العالمية المختصة بقطاعات الطاقة والبيئة والاستدامة والتي يجري تنظيمها واستضافتها في دولة الإمارات، نظراً لما تلعبه من دور بارز في التعريف بمكانة الدولة كعاصمة عالمية في المجال، واستعراض التجارب الرائدة والإنجازات التي حققتها مختلف الأطراف المحلية في هذا الشأن، إضافة إلى التعرف على ما حققه العالم من تطور في هذا المجال.

«ديوا» تنظم أنشطة توعوية بمناسبة الحدث
تنظم هيئة كهرباء ومياه دبي في مردف سيتي سنتر مجموعة من الأنشطة التوعوية الترفيهية لتعزيز ثقافة الاستدامة البيئيّة والتعريف بأحدث مبادراتها الذكيّة والمستدامة، وذلك في الفترة من 17 إلى 19 أكتوبر 2019.
وسيتعرف الزوار والمشاركون على برنامج «نهجي المستدام» من خلال لعبة الواقع الافتراضي، حيث تتيح هذه المبادرة لمتعاملي الهيئة في القطاع السكني، مقارنة متوسط استهلاكهم الشهري للكهرباء والمياه مع متوسط استهلاك المنازل المماثلة التي تتميز بكفاءة الاستهلاك. كما تخصص الهيئة ورش عمل للأطفال من خلال «ركن الزراعة» الذي يتيح لهم زراعة أنواع مختلفة من النباتات، لتعزيز اهتمامهم بالبيئة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©