الاتحاد

الملحق الرياضي

"دولي السلة" يرفض إعلانات زي حكام

حكمنا الدولي سالم الزعابي يتوسط البحريني والهندي (من المصدر)

حكمنا الدولي سالم الزعابي يتوسط البحريني والهندي (من المصدر)

علي معالي (دبي)

تفاجأت اللجنة المنظمة لبطولة الخليجي للناشئين في كرة السلة «خليجي 6»، والمقامة حالياً على صالة نادي شباب الأهلي- دبي، بطلب من الاتحاد الدولي للعبة، بعدم ارتداء الحكام لأي زي رياضي أثناء إدارتهم المباريات تحمل أي دعاية لأي شركات رعاية، حيث تحرص اللجنة التنظيمية الخليجية دائماً ومنذ سنوات طويلة سابقة على وضع اسم راعي البطولات الخليجية على الملابس الخاصة بالبطولة كافة، وهو ما حرصت على القيام به في البطولة الحالية بوضع اسم شركة أجاكس على الزي الخاص باللاعبين والحكام.
ويعود السبب في اختلاف الوضع هذه المرة أن بطولات الخليج أصبحت مشاهدة من القائمين على الاتحاد الدولي، في ظل الترتيبات الجديدة التي صاحبت اللعبة، من خلال رؤيتهم لكل مباريات البطولات الخليجية، عبر البث المباشر للبطولات على مستوى الأندية والمنتخبات، من خلال قناة الاتحاد الدولي للعبة، الذي قام بعد 24 ساعة فقط من انطلاق المباريات بالتواصل مع عبداللطيف الفردان رئيس اللجنة التنظيمية.
ولم يتطرق طلب «فيبا» إلى الزي الخاص باللاعبين، أو بقية الأماكن التي توجد بها حقوق الرعاية بأرض الملعب. تم بدءاً من مباريات أمس تغيير الزي الخاص بالحكام فقط من دون أن تحمل أي شعارات لشركات راعية.
من جهة أخرى، أكد عبد اللطيف الفردان أن رعاية أجاكس للبطولات الخليجية للأندية والمنتخبات مستمرة حتى نهاية عام 2019، مشيراً إلى أن هناك العديد من البطولات التي سيتم تنظيمها خلال الفترات المقبلة.
من جهة أخرى، يواصل منتخب البحرين عروضه القوية بالفوز الكبير على منتخب سلطنة عمان، بفارق 36 نقطة، وبنتيجة 85-49 في المباراة التي جمعتهما أمس الأول، ضمن الجولة الثانية من البطولة المستمرة حتى الجمعة المقبلة، والمؤهلة للبطولة الآسيوية العام المقبل.
وعززت النتيجة حظوظ المنتخب البحريني في الفوز باللقب، بجانب السعودية التي فازت في الجولة الافتتاحية على منتخبنا 61-41، خصوصاً أن البحرينيين كانوا الأفضل في طرف مباراتهم أمام عمان، بعد أن أحكم لاعبو البحرين في مباراتهم الأولى بالبطولة قبضتهم على نتائج الأرباع الثلاثة الأولى للمباراة، بواقع 23-14 و27-14 و23-6 عبر تألق كل من عمار يوسف الذي سجل 22 نقطة، وعمران عبد الله 14 نقطة، وعلي زينل 13 نقطة، فيما ذهبت نتيجة الربع الرابع لمصلحة المنتخب العماني بواقع 15-12.
وتدخل فرق البطولة اليوم مرحلة الراحة، على أن تعاود اللعب مساء غدٍ الخميس، وذلك بلقاءي المنتخبين العماني والسعودي الذي سيقام في الخامسة عصراً، ويتبعه لقاء منتخبي الإمارات والبحرين في السابعة والربع.

اقرأ أيضا