الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

شركة أميركية تعلق بيع سجائر إلكترونية بعد وفيات مرتبطة بتدخينها

شركة أميركية تعلق بيع سجائر إلكترونية بعد وفيات مرتبطة بتدخينها
18 أكتوبر 2019 12:14

أعلنت شركة أميركية، تعليق مبيعاتها من العبوات المنكّهة الخالية من المنتول للسجائر الإلكترونية في الولايات المتحدة.
وستتوقف مجموعة "جول لابز"، الرائدة في هذا المجال، عن بيع نكهات المانغا والكريما والفواكه والخيار، إلى أن تنجز السلطات الصحية الفدرالية التشريعات الفدرالية بشأن تدخين السجائر الإلكترونية، على ما أعلنت الشركة في بيان.
وقال المدير العام لمجموعة "جول" ك. س. كروستوايت، الذي عين في منصبه الشهر الماضي، "علينا إعادة إطلاق قطاع السجائر الإلكترونية من نقطة البداية من خلال استعادة ثقة المجتمع والتعاون مع الهيئات الناظمة والسلطات العامة وكل الجهات المعنية لمكافحة تدخين السجائر الإلكترونية لدى الشباب، مع تقديم بدائل للبالغين المدخنين".
وتشهد الولايات المتحدة سجالاً كبيراً بشأن السجائر الإلكترونية التي ظهرت قبل حوالى عقد من الزمن وأصبحت في السنوات الأخيرة من المنتجات المحببة لدى الشباب، بحسب تحقيقات مختلفة.

اقرأ أيضا... السجائر الإلكترونية تواصل حصد أرواح مزيد من الأميركيين

 وتدافع الشركات المصنعة عن هذه المنتجات بوصفها بديلا صحيا أكثر عن السجائر التقليدية ووسيلة مساعدة للإقلاع عن تدخين التبغ. لكن المشرّعين في سائر أنحاء الولايات المتحدة وخارجها أقرّوا أو يسعون لإقرار حظر جزئي أو كلي لهذه السجائر لحماية الجيل الشاب من أضرارها الصحية المحتملة.
واختارت إدارة دونالد ترامب حظر السجائر الإلكترونية المنكّهة، في منع يشمل نكهتي النعناع والمنتول الرائجتين، وفق ما أعلن وزير الصحة الأميركي أليكس عازار الشهر الماضي.
ولم ينشر هذا النص بعد لكن من المتوقع حصول ذلك "قريبا"، على ما قال متحدث باسم وكالة الأغذية والأدوية الأميركية، الثلاثاء.
وتدور هذه السجالات في وقت أودى وباء غامض، متصل بتدخين السجائر الإلكترونية، بحياة 33 شخصا في الولايات المتحدة وتسجيل 1479 إصابة بمرض رئوي منذ الربيع، وفق أرقام نشرتها المراكز الأميركية لمراقبة الأمراض والوقاية منها الخميس.

المصدر: آ ف ب
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©