الاتحاد

الإمارات

«سلامة الطفل داخل السيارة» في ورشة عمل بالشارقة

خلال الورشة(من المصدر)

خلال الورشة(من المصدر)

الشارقة (الاتحاد)

نظمت إدارة سلامة الطفل التابعة للمجلس الأعلى لشؤون الأسرة في الشارقة ورشة عمل «سلامة الطفل في المركبة» بالتعاون مع شركة النابوده للسيارات في نادي سيدات الشارقة.
هدفت الورشة إلى توضيح كيفية وأهمية اختيار مقعد السيارة المناسب للطفل، حيث عُرضت دراسات مختلفة خلال الورشة حول أثر وعواقب الاستهانة باختيار مقاعد السيارة للأطفال، وأبرز أسباب عدم امتلاك المقعد ودوافع عدم استخدامه، وكيفية تشجيع الأطفال على الجلوس في المقعد المناسب لهم.
وقدمت ناريمان الرستماني، مساعد مدير التسويق بـ«النابوده للسيارات» معلومات عن أنواع المقاعد بحسب طول الطفل الذي يستخدمها، وعرّفت بنظام i-Size الأوروبي لتركيب المقاعد في المركبات، كما أشارت إلى أهمية جلوس الأطفال في المقاعد بالوضعية الخلفيّة حتى بلوغهم خمسة عشر شهراً من عمرهم، وبعد ذلك يتمّ تحويل اتجاه مقاعدهم إلى الأمام.
وحذّرت الورشة من استخدام المقاعد المستعملة التي لا يمكن التحقق من تعرّضها إلى حادث تصادم سابقاً، أو إذا كانت أجزاء منها مفقودة، ومن الصعب معرفة إذا كانت مناسبة لسيارة مستخدمها الجديد وطفله.
وأوضحت مدير إدارة سلامة الطفل هنادي صالح اليافعي: «إن لمقاعد السيارات مواصفات ومعايير مختلفة يصعب على بعض الأهل معرفتها بسهولة مثل اختلاف المقاعد مع اختلاف الأعمار والأوزان للأطفال، وكلا يعرف أن لمقاعد السيارات تاريخ صلاحية، لذلك نحرص على عقد مثل هذه الورش التوعوية التي تتماشى مع رؤية الشارقة في تعزيز أمن وسلامة الأطفال».

اقرأ أيضا

«#شكراً_محمد_بن_زايد».. تظاهرة حب تتصدر «تويتر»