الاتحاد

الملحق الرياضي

«الأولمبي» يعبر كوريا الشمالية إلى «مربع الذهب»

فرحة لاعبي المنتخب الأولمبي بعد الإعلان عن التأهل إلى نصف النهائي (الصور من المصدر)

فرحة لاعبي المنتخب الأولمبي بعد الإعلان عن التأهل إلى نصف النهائي (الصور من المصدر)

جاكرتا (الاتحاد)

حجز منتخبنا الأولمبي لكرة القدم مقعده في الدور نصف النهائي «مربع الذهب» لدورة الألعاب الآسيوية 2018 المقامة حالياً في إندونيسيا على حساب كوريا الشمالية بالفوز بفارق ركلات الترجيح 5-3، بعد تعادل الفريقين 1-1 في الوقتين الأصلي والإضافي أمس، على ستاد باكانساري في سيبينونج، ضمن دور الـ8 في كرة القدم للرجال.
وافتتح المنتخب الكوري الشمالي التسجيل في الدقيقة 63 بواسطة كيم يو سونج، وأدرك الأبيض التعادل برأسية المهاجم علي عيد في الدقيقة 67، ليلجأ المنتخبان إلى الحسم بركلات الترجيح، بعد استمرار التعادل الإيجابي في الشوطين الإضافيين.
ونجح «الأبيض الأولمبي» للمباراة الثانية على التوالي في الحسم بركلات الترجيح لمصلحته، مستفيداً من تألق الحارس محمد الشامسي الذي تصدى للكرة الخامسة للمنتخب الكوري، وكان منتخبنا تأهل إلى ربع النهائي بتغلبه على منتخب إندونيسيا المستضيف بركلات الترجيح 4-3 بعد تعادل الفريقين 2-2 في الوقتين الأصلي والإضافي.
وسجل «الأبيض الأولمبي» ركلاته الخمس بواسطة أحمد العطاس وزايد العامري وخالد إبراهيم وحسين عبد الله عمر، وراشد محمد، في المقابل سجل منتخب كوريا الشمالية ثلاثة أهداف من أربع محاولات بواسطة كيم يو سونج وكوك تشول وري اون، في حين أخفق سو جونج بتسديد المحاولة الرابعة.
وضرب منتخبنا الذي بات الممثل الوحيد للمنتخبات العربية، بعد خروج السعودية بالخسارة أمام اليابان 1-2، وسوريا أمام فيتنام 0-1 في الدور ذاته أمس، موعداً مع منتخب اليابان في مباراة الدور نصف النهائي المقررة في الثانية والنصف من ظهر الغد، فيما يلتقي في المباراة الثانية ضمن الدور ذاته فيتنام أمام كوريا الجنوبية، والتي تفوقت بدورها على أوزبكستان 4-3 بعد التمديد لشوطين إضافيين.
ومن جهته يبحث منتخبنا لقفز الحواجز عن التعويض في الجولات النهائية لمنافسات الفرق التي ستجرى اليوم، بعد أن حل أمس في المركز الرابع، ويشارك منتخبنا بقيادة الفارسة الشيخة لطيفة آل مكتوم، بجانب نادية تريم وحمد الكربي، ومحمد الرميثي.
ووصفت الفارسة نادية تريم نتائج الفريق في اليوم الأول بالجيدة، مشيرة إلى أن الحصول على المركز الرابع في الترتيب العام للفرق يمكن تحسينه لأن الفارق بينهم وبين الفريق الذي يحتل المركز الأول ليس شاسعاً.
وقالت: خيولنا عانت كثيراً من تبدل الطقس، ما بين أوروبا وإندونيسيا، لكن بمرور الوقت يتحسن الأداء إلى الأفضل.
وكشف الفارس حمد الكربي أن السبب الذي جعلهم يحلون في المركز الرابع تمثل في أن القرعة أوقعتهم في بداية القائمة، وهو الأمر الذي وضعهم أمام خيارات صعبة في تحديد السرعة التي ينطلقون بها في أداء القفزات بعكس الفرسان الذين كان ترتيبهم في وسط أو آخر القائمة.
وأضاف: رغم سوء الطالع مع القرعة، إلا أنهم نجحوا في الحفاظ على مواقع جيدة كأفراد، ولم يخرجوا عن الخمسة عشر الأوائل، وهو أمر جيد يساعدهم على تحسين ترتيبهم في الجولات النهائية الحاسمة في الفرقي.
وأعرب الفارس محمد الرميثي عن ارتياحه لنتيجة اليوم الأول، مشيرا إلى أن المركز الرابع لا يعني الخروج من المنافسة، إذ تبقى من المنافسة جولتان يمكن التعويض فيهما، مؤكداً جاهزيتهم لتقديم أفضل مما قدموه في جولة أمس.
وخاض كذلك منتخبنا للترايثلون عدداً من الحصص التدريبية الصباحية والمسائية بغية الوصول لأفضل معدلات التحضير البدني والفني، حيث أجرى المنتخب صباح أمس تدريبي الدراجات والركض، وفي المساء تدريب السباحة.
وسيخوض منتخب الثلاثي حصصاً تدريبية في القرية الأولمبية لخوض المنافسات أول سبتمبر.
من جانب آخر، عادت أمس بعثة منتخب الملاكمة بعد المشاركة في الدورة.
من جهته، أكد أحمد الطيب مدير وفدنا أن الميداليات التي تحققت في الدورة جاءت بفضل الدعم الكبير الذي وجدته هذه الألعاب، وقال: الميداليات التي حققتها الجو جيتسو جاءت نتيجة الدعم الكبير الذي تحظى به هذه اللعبة من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.
وتابع: بالنسبة للعبتي الجوجيتسو والجيت سكي فان المسار واضح في دعمهما لرياضة الإمارات بالمزيد من الميداليات الملونة في المستقبل، إذ إنه بجانب الجو جيتسو نعول أيضاً على الجيت سكي التي يمارسها محترفون لهم باع طويل وحتى الصغار، مثل سلطان الحمادي وعبد الله الحمادي ينتظرهما مستقبل واعد.
وأوضح «على صعيد الرجبي، أتمنى التوفيق للمنتخب خاصة منتخب الشباب في الفئة الثانية بعد النجاح أخيراً في إحراز لقب كأس آسيا الأخيرة»، مشيراً إلى أن الرجبي لعبة واعدة في الدولة، وتمارسها شريحة كبيرة من الوافدين والأجانب المقيمين في الدولة، متمنياً للعداءة علياء سعيد النجاح في إحراز ميدالية.

اقرأ أيضا