الاتحاد

الملحق الرياضي

الهنائي تكتب تاريخ فتاة الإمارات بمداد «الفضة»

مهرة الهنائي أول فتاة إماراتية تحرز ميدالية جو جيتسو بالآسياد (الاتحاد)

مهرة الهنائي أول فتاة إماراتية تحرز ميدالية جو جيتسو بالآسياد (الاتحاد)

جاكرتا (الاتحاد)

كتبت مهرة صالح الهنائي، تاريخاً جديداً للفتاة الإماراتية في «الآسياد» في جاكرتا بحصولها على الميدالية الفضية في إنجاز غير مسبوق، لتؤكد أن المرأة قادرة على التميز والإبداع في المجالات كافة، متى ما توافرت الرغبة والعزيمة الإصرار.
وما حققته الهنائي «17 عاماً» لم يكن مفاجئاً على الرغم من أنها تخطت في الوصول إلى نهائي وزن «49 كجم» العديد المنافِسات الأكبر سناً، بل سبقته علاقة دائمة مع الذهب في بطولة أبوظبي العالمية للمحترفين في السنوات الخمس الأخيرة، بجانب الإنجازات الأخرى.
وقالت الهنائي: «أشعر بالفخر والسعادة الغامرة بأن أكون أول فتاة إماراتية تحقق ميدالية في «الآسياد»، هذا التجمع الرياضي الأولمبي الكبير، خاصة أنها جاءت مع أول وجود للجو جيتسو فيه، وما حققته على الصعيد الشخصي أو المنتخب بشكل عام ليس وليد الصدفة أو بضربة حظ، بل ثمرة لمجهود كبير بذله معنا الاتحاد لسنوات طويلة، لنصل إلى ما وصلنا إليه من تميز، لنقارع مستويات عالية ونتفوق عليها، أتمنى أن أعود في النسخة القادمة بالصين وأحقق الذهبية».
وأضافت: «سعادتي أكبر بأن عودتي إلى الدولة جاءت بالتزامن مع يوم المرأة الإماراتية، وأهدي الميدالية إلى سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية «أم الإمارات»، وإلى كل نساء وفتيات بلادي، أريد أن أكون مثالاً يحتذى به، أود أن أقول لا شيء مستحيل، إذا سئلت قبل أربع سنوات إلى أين سأصل، فلم أكن سأتمكن من الإجابة، الآن أنا في المنتخب».
وتابعت: «الميدالية الفضية التي حققتها هي بطعم الذهب بالنسبة لي، وهي ثمرة إعداد قوي لي وزميلاتي ولفترة طويلة، وهي دافع لي للمزيد من النجاح، حيث أتطلع للفوز بالذهب في لوس أنجلوس هذا العام».
وأوضحت الهنائي التي أنهت دراستها الثانوية وتتأهب لدراسة الطب، أن ارتباطها باللعبة بدأ من عمر 9 سنوات، حتى وصلت في الحزام الأزرق، ما زالت تسعي للارتقاء أكثر في اللعبة التي أضافت لها الكثير ليس البطولات فقط، بل أثرت بعمق في أسلوب حياتها وعززت ثقتها بنفسها، ونقلتها إلى الأفضل في جميع النواحي، وهي ترى أن الخطأ في اللعبة ليس عيباً، بل هو أمر تتعلم منه».
وتأتي مهرة من أسرة رياضية، حيث يمارس منها الجو جيتسو شقيقتاها هناء «حزام أخضر» ومها «حزام بنفسجي»، وتلعبان بفريق العين بجانب لاعبات المنتخب في «الآسياد»، حصة الشامسي وبشاير المطروشي ووديمة اليافعي.
وتذكر مهرة أن أسرتها تدعمها باستمرار، وترافقها في العديد من البطولات الخارجية التي تنافس فيها.

اقرأ أيضا