الاتحاد

منوعات

"صيفي غاوي".. ترفيه وتعلّم بمتحف رأس الخيمة

جانب من فعاليات المخيم (من المصدر)

جانب من فعاليات المخيم (من المصدر)

رأس الخيمة (الاتحاد)

أطلقت وحدة التعليم والتثقيف التابعة لدائرة الآثار والمتاحف برأس الخيمة، مخيم «صيفي غاوي»، والذي استهدف الموظفين وأبناءهم في جو مليء بالمرح والتعليم والتثقيف التراثي، من خلال أنشطة أتاحت لأبناء الموظفين الانتقال في رحلة عبر الزمن بين جنبات متحف رأس الخيمة الوطني، للتعرف إلى الكنوز الأثرية والتراثية التي يضمها هذا الصرح التاريخي.
تضمنت الفعالية العديد من الأنشطة المستوحاة من مقتنيات المتحف كصك العملات النقدية بالطريقة القديمة ومحاكاة تصنيع بعض القطع الأثرية عن طريق النحت والتشكيل باستخدام بعض المواد الأولية وصناعة أدوات الصيد القديمة، كما مارس الأطفال عدداً من الألعاب الشعبية.
وقال أحمد عبيد الطنيجي، مدير عام دائرة الآثار والمتاحف، إن الدائرة أطلقت هذا المخيم للموظفين وعائلاتهم ضمن خطة برامج السعادة الوظيفية التي وضعتها الدائرة لإسعاد موظفيها، كما أتاح المخيم لأبناء الموظفين تجربة فريدة، من خلال الاطلاع على مكونات المتحف الوطني بطريقة ممتعة ومفيدة.
من جانبها، أكدت حسينة محمد مبارك أخصائي تعليم وتثقيف، أن الفعاليات تحرص على اختيار أنشطة متنوعة تناسب جميع الفئات العمرية لأبناء الموظفين، وذلك تحت إشراف وتدريب مختصين.

اقرأ أيضا

"سيتزن" تطبيق إلكتروني للتحذير من الجرائم في أميركا