الاتحاد

الاقتصادي

80 مليون زائر سنوياً في 8 «مولات» بأبوظبي

متسوقون في الوحدة مول (الاتحاد)

متسوقون في الوحدة مول (الاتحاد)

سيد الحجار (أبوظبي)

تستقبل 8 مراكز تجارية في أبوظبي نحو 80 مليون زائر سنويا، منها نحو 24 مليونا بالوحدة مول، و12 مليونا بالمشرف مول، و9 ملايين بالخالدية مول، و14 مليونا في مركز مدينة زايد، إضافة إلى 10 ملايين زائر بكل من الراحة مول، ومزيد مول، ومثلهم بكل من «براري مول» و«الفوعة مول» بالعين.
وقال واجب الخوري، مدير شركة لاين للاستثمار والعقارات، لـ«الاتحاد»، إن متوسط الزوار اليومي بالمولات الثمانية التابعة للشركة يختلف من مركز لآخر، حيث يصل عدد الزوار اليومي بالوحدة مول إلى 60 ألف زائر يوميا وسط الأسبوع، و90 ألفا أيام العطلة الأسبوعية، وفي المشرف مول يبلغ متوسط الزوار اليومي 40 ألفا، منها 30 أو 32 ألف زائر وسط الأسبوع، و45 ألفا يومي الخميس والجمعة، فيما يصل متوسط زوار الخالدية مول يوميا إلى 24 ألفا.
وأضاف أن متوسط الزوار اليومي بمركز مدينة زايد يصل إلى 36 ألفا وسط الأسبوع، و44 ألفا نهاية الأسبوع، وفي مزيد مول 16 ألفا كمعدل يومي، والراحة مول 8 آلاف، وبراري مول 15 ألفا، والفوعة مول 15 ألف زائر يوميا.
وأوضح أن عدد الزوار يتم احتسابهم من خلال ماكينة خاصة بكافة مداخل المول، والتي تختلف عن كاميرات المراقبة الخاصة بكافة المداخل، مشيراً إلى أن عدد الزوار يفيد الشركة في إعداد الدراسات الخاصة بها واتخاذ القرارات الاستثمارية المناسبة.
وأضاف أن مركزا مثل «الراحة مول» رغم استقباله 8 آلاف زائر يوميا، إلا أنه يمكن ملاحظة أن 7 آلاف منهم قد يبادرون بالشراء، بينما قد يستقبل الوحدة مول 90 ألف زائر يوميا يومي الخميس والجمعة، إلا أن عدد المشترين منهم قد لا يزيد على 50 ألفا، حيث يزور المول بعض الأشخاص بغرض المشي أو التنزه.
وذكر الخوري أن المشرف مول يضم نحو 210 محال، فيما يضم الوحدة مول نحو 400 محل، حيث يعد الوحدة مول من أكبر المولات بأبوظبي، فيما يضم مركز مدينة زايد 350 محلا تشمل المركز التجاري ومركز الذهب، ومزيد مول 85 محلا، وراحة مول 65 محلا، وبراري مول 70 محلا، والفوعة مول 65 محلا، موضحا أن الشركة تمتلك كذلك مركزين تجاريين في مدن حميم والمفرق العماليتين.

اقرأ أيضا

«جوجل» تعتزم دخول السوق المصرفية