الاتحاد

الرياضي

1500 مشاركة في سباق سبارتن للسيدات

عارف العواني ومي الجابر وبدر خلف يتبادلون قميص سبارتن عقب نهاية المؤتمر الصحفي (تصوير عادل النعيمي)

عارف العواني ومي الجابر وبدر خلف يتبادلون قميص سبارتن عقب نهاية المؤتمر الصحفي (تصوير عادل النعيمي)

أبوظبي (الاتحاد)

أعلن مجلس أبوظبي الرياضي وأكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية عن تنظيم سباق سبارتن للسيدات، الجمعة المقبل بنادي الغزال للجولف بأبوظبي، بالتزامن مع «أكتوبر الوردي»، الشهر العالمي للتوعية بسرطان الثدي، بالتعاون مع سبارتن أرابيا وجمعية رحمة لرعاية مرضى السرطان.
ويشهد السباق مشاركة 1500 مشاركة من الشريحة النسائية في الحدث المخصص للبالغات والفتيات، حيث تبلغ مسافة سباق السيدات 5 كم و20 عقبة، فيما يشهد سباق سبارتن كيدز للفتيات للفئة العمرية 4- 14 سنة تقسيم المسافات بحسب الفئة العمرية، حيث ستكون مسافة 800 متر مخصصة للمرحلة 4-6 سنوات، و1600 متر لـ«7-9 سنوات»، في حين تم تخصيص مسافة 3200 متر للفئة 10-14 سنة.
ويسهم الحدث في دعم رسالة شهر التوعية بسرطان الثدي، في ظل التعاون الوثيق مع جمعية رحمة لرعاية مرضى السرطان، ومستشفى برجيل الذي سيقوم بإنشاء وحدة تصوير «ماموجرام» لتزويد المشاركات في السباق بمسح مجاني كجزء من الفحوصات الروتينية التي يجب أن تجريها السيدات للمساعدة في الكشف المبكر عن أي مشاكل صحية.
جاء الكشف عن ذلك في مؤتمر صحفي عقد أمس في مقر المجلس بحضور عارف العواني الأمين العام للمجلس، والدكتورة مي الجابر عضو مجلس إدارة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، وبدر خلف مدير العمليات في سبارتن أرابيا.
وقال عارف حمد العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي: يسعدنا الإعلان عن تنظيم السباق بالتزامن مع أكتوبر الوردي، وبالتعاون مع أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، في إطار حرصنا الكبير لرفع معدلات التوعية وزيادة الاهتمام لدى السيدات بممارسة الأنشطة الرياضية والتأكيد على أهمية ودور الرياضة وانعكاسها الإيجابي على عوامل السعادة وتحسين الجوانب البدنية والذهنية والصحية، والعمل على جعل النشاط الرياضي جزءاً من البرنامج اليومي لحياة أفراد المجتمع.
وأضاف: السباق يعد إضافة مهمة لمبادرات المجلس المتنوعة والهادفة للوصول لجميع فئات المجتمع، ونحرص من خلاله لترسيخ الثقافة الرياضية والتوعية الصحية وتعزيز تفاعل مجتمع أبوظبي بالأنشطة والفعاليات الرياضية، بما يعكس الصورة الحضارية للمجتمع والمكانة المتقدمة التي وصل إليها.
وتابع: نشاهد من خلال شراكتنا في تنظيم سباقات سبارتن خلال الفترات الماضية، مشاركة مجتمعية غير مسبوقة وتفاعلاً كبيراً وسط أجواء المغامرات والتحدي التي يوفرها الحدث للمشاركين، الأمر الذي دفعنا لزيادة عدد الفعاليات بما تشمل جميع الفئات وإطلاق سباق خاص فقط للسيدات، ونشيد بالشراكة المثمرة مع سبارتن أرابيا التي أسفرت عن مجموعة مهمة من الفعاليات التي ستقام خلال الفترة القادمة وسط مشاركة مجتمعية كبيرة التي أثمرت عن مجموعة مهمة من الفعاليات التي ستقام خلال الفترة القادمة، بما يدعم تطور قطاع الرياضة المجتمعية.
بدورها تقدمت الدكتورة مي الجابر، بالشكر والتقدير لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيس الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية «أم الإمارات» ودورها الريادي الكبير لدعم نجاحات المرأة في مختلف المجالات، مشيدة بدعم واهتمام الشيخة فاطمة بنت هزاع بن زايد آل نهيان رئيسة مجلس إدارة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية وحرصها الكبير على تطوير القطاع الرياضي النسائي ورفده بالفعاليات الرياضية المهمة التي تخدم تطلعات الشريحة النسائية في المجتمع.
وأكدت أن إطلاق سباق سبارتن للسيدات يترجم نهج الأكاديمية وحرصها الكبير على توفير وتقديم الفرص المثالية للسيدات والفتيات في المجتمع لممارسة الأنشطة الرياضية بأهداف نشر الثقافة الرياضية وأهميتها وتحسين اللياقة البدنية وانعكاسها الكبير على الصحة العامة للسيدات، مشيرة إلى أن تنظيم السباق يأتي بالتزامن مع شهر أكتوبر الشهر العالمي للتوعية بمرض سرطان الثدي، مبينة أن الأكاديمية توفر العديد من الفعاليات والأنشطة في سباق سبارتن لرفع مستوى التوعية وضرورة إجراء الوقاية الكافية من كافة الأمراض، متقدمة بالشكر لمجلس أبوظبي الرياضي وسبارتن أرابيا وجمعية رحمة لرعاية مرضى السرطان وكافة الجهات الراعية للحدث.
من جهته قال بدر خلف: نشكر مجلس أبوظبي الرياضي وأكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية على إطلاق سباق سبارتن للسيدات، بمشاركة كبيرة وتفاعل مهم من قبل الشريحة النسائية، مؤكداً أن السباق سيقدم فرصاً جيدة للتنافس بشعارات التحدي ورفع مستوى اللياقة البدنية في أجواء عائلية مثالية للجميع. وأضاف: سعداء بأن تقام سباقات سبارتن تحت مظلة مجلس أبوظبي الرياضي، بعد التجارب الناجحة التي أقيمت خلال الفترة الماضية، مؤكداً أن السباقات التي ستشهدها الفترات القادمة متنوعة ومتاحة لجميع الأعمار وللرجال والسيدات.

تثقيفية
يتضمن السباق أنشطة تثقيفية ورياضية وترفيهية متنوعة، بجانب تقديم العديد من الخدمات من بينها عربات المأكولات والأطعمة المتنقلة، كما تم الإعلان عن تخصيص حصص تدريبية مجانية تقام في نادي أبوظبي والعين للسيدات، لتحضير المشاركات ورفع مستويات اللياقة البدنية، تمهيداً لسباق سبارتن للسيدات.

تواريخ وسباقات
29 نوفمبر.. يقام سباق سبارتن للصغار في حديقة الحيوانات بمدينة العين 29 نوفمبر المقبل، لمسافة 800 متر وسط توقعات بمشاركة 1500 لاعبة للفئة العمرية 4 -6 سنوات و1600 متر لـ7-9 سنوات و3200 متر لـ10-14 سنة.
27 مارس.. يقام سباق سبارتن الشرق الأوسط للرجال والسيدات في أبوظبي أو العين، ويتوزع على التسابق لمسافة 5 كم و20 عقبة، بجانب 21 كم و30 عقبة، كما يقام بجانب السباقات الرئيسية سباق سبارتن كيدز للأعمار (4 -14) عاماً.
2020 مايو.. تشهد مدينة زايد الرياضية في شهر مايو 2020 تنظيم سباق سبارتن ستاديون للعام الثاني على التوالي، على مستوى ثلاث فئات لمسافة 5 و20 كم مع مجموعة كبيرة من العقبات.

اقرأ أيضا

22 لاعباً في قائمة منتخب الناشئين