الاتحاد

الإمارات

«الهلال الأحمر»: برامج رعاية الأيتام تعليمياً واجتماعياً أولوية

أبوظبي (وام)

أكد محمد سعيد الرميثي مدير فرع هيئة الهلال الأحمر في أبوظبي أن الهيئة وتفاعلا مع مبادرات«عام زايد» ستعمل على تنفيذ عدد من المبادرات الإنسانية الخاصة ببراعم الهلال الأحمر في أبوظبي.
وأضاف أنها ستعطي البرامج التعليمية والاجتماعية والأنشطة الترفيهية الخاصة برعاية الأيتام أولوية وأهمية خاصة، بهدف تنشئتهم وغرس القيم الدينية والثوابت الاجتماعية المتوارثة في الأجيال الجديدة، وذلك بالتعاون مع العديد من مؤسسات المجتمع التعليمية والاجتماعية والرياضية. لافتا إلى وستساهم عبر المبادرات الإنسانية والفعاليات المجتمعية المشتركة التي سيتم تنفيذها في بناء شخصية اليتيم بصورة سليمة وصحيحة.
وأشار الرميثي إلى أن فرع الهلال الأحمر بأبوظبي حقق مطلع عام 2018 « عام زايد» وتواصلا لمبادرات« عام الخير»، وبالتعاون مع ناديي الجزيرة والوحدة واتحاد الإمارات للجو جيتسو أمنية ثلاثة من براعم الفرع من الأيتام، وتم استضافتهم خلال مباراة كأس سوبر الخليج العربي ومشاركتهم في مراسم دخول فريقي الوحدة والجزيرة إلى أرض الملعب.
وأوضح أن الهدف دعمهم معنويا واجتماعيا ولتوفير الحياة الكريمة لهذه الفئة من الأطفال الذين حرموا من الرعاية والاهتمام الأسري، وانطلاقا من نهج الدولة في تأهيل أجيال قادرة علي المشاركة في مسيرة التنمية والبناء.
وقال الرميثي إن فرع الهيئة في أبوظبي سيعمل وبالتعاون مع إدارة المساعدات الإنسانية المحلية بالهلال الأحمر على إنجاز المبادرات. معربا عن شكره لكل الجهات التي شاركت في كل المبادرات الإنسانية التي تم تنفيذها خلال« عام الخير».
ودعا هيئات القطاع العام والمؤسسات والشركات في الدولة إلى إيجاد شراكة مجتمعية مستدامة لرعاية براعم الهلال والعناية بهم.

اقرأ أيضا