الاتحاد

الرياضي

«الطاولة» تقفز 40 مركزاً في التصنيف الدولي

مسابقات الطاولة حققت نجاحاً كبيراً خلال الفترة الماضية (الاتحاد)

مسابقات الطاولة حققت نجاحاً كبيراً خلال الفترة الماضية (الاتحاد)

أبوظبي (وام)

نجحت رياضة تنس الطاولة بالإمارات في تحقيق قفزة نوعية بالتصنيف الدولي خلال العامين الأخيرين، بتقدمها 40 مركزاً في الترتيب العام العالمي، وأصبحت حالياً في المركز الـ84 بعد الـ124 قبل عامين.
يأتي ذلك بفضل المشاركات الخارجية المتعددة والتواجد القوي في كل المحافل، والتي كان أبرزها في المرحلة الأخيرة بطولة غرب آسيا بالمملكة الأردنية الهاشمية، حيث حصد منتخبنا الميدالية الذهبية في فئة تحت 21 سنة للمرة الأولى في التاريخ، والفضية في فئة الأشبال، كما كان لمنتخب الرجال الحضور القوي في البطولة الآسيوية الأخيرة بإندونيسيا. ويركز الاتحاد حالياً على جيل الناشئين والشباب لإعداد منتخبات قوية للمستقبل، بهدف الوصول إلى الصدارة الخليجية وفي غرب آسيا، وتحقيق اختراق آسيوي برغم صعوبة المهمة، لأن أفضل دول العالم المصنفة في المراكز الأولى كلها من آسيا.
وأكد حسن الزرعوني، أمين السر العام للاتحاد «أن الإمارات تستعد حالياً للمشاركة في بطولة غرب آسيا للأندية نوفمبر المقبل، والمتوقع أن يمثل الإمارات بها كل من الوصل صاحب المركز الأول بالدوري في الموسم الماضي، والنصر صاحب المركز الثاني، وفي حال اعتذار أي منهما يحل محله صاحب المركز الثالث. وقال: «بالنسبة لمنتخبات المراحل السنية، فإن الشهر الجاري سيشهد مشاركة منتخبي الأشبال والناشئين في بطولة عمان الدولية التي ستقام في مسقط خلال الفترة من 24 إلى 27 أكتوبر».
وأضاف: «سنشارك بـ6 لاعبين فيها، (4 لاعبين ناشئين ولاعبين في فئة الأشبال)، وفي مثل هذه البطولات نستهدف اكتساب الخبرة الدولية وتحقيق التقدم في التصنيف الدولي، فضلاً عن حصد الميداليات لأن الأشبال والناشئين هم الهدف الاستراتيجي لنا، أما بالنسبة لمنتخب الرجال فإن لاعبي منتخبنا الأول سيشاركون في بطولة إندونيسيا الدولية، خلال شهر نوفمبر المقبل، من خلال لاعبين اثنين هما عبدالله البلوشي وصلاح الدين البلوشي».
وعن المشاركات الخليجية، أكد الزرعوني أن الأسبوع الماضي شهد التواجد في منافسات السوبر الإماراتي السعودي في مكة، وجمعت المواجهة الرئيسية بين الأهلي السعودي بطل الدوري في المملكة والوصل، وعلى هامش السوبر كانت هناك فعالية مصاحبة، شملت إقامة مباريات ودية مع المنتخبات السعودية في مختلف المراحل السنية.
وقال: «كل مشاركة دولية نتواجد بها تحسن من ترتيبنا في التصنيف الدولي، ولدينا هدف كبير بالاستمرار في التقدم بالترتيب الدولي لدخول نادي الخمسين الأوائل على العالم خلال عام، كما نطمح في التأهل لكأس العالم، وبالنسبة للموسم الحالي فإن واحدة من أهم الأولويات هي المشاركة في التصفيات الآسيوية بالأردن المؤهلة لنهائيات أولمبياد طوكيو، وندرك أن المهمة لن تكون سهلة، لأن كل دول غرب آسيا يتأهل عنها لاعب واحد على مستوى الرجال، ولاعبة واحدة على مستوى السيدات، لكننا سنبقى نتمسك بالأمل ونوفر أفضل بيئة داعمة للاعبينا في هذا التحدي الكبير».

اقرأ أيضا