السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

صلاح «الملك الرابع عشر» في «البريميرليج»!

صلاح «الملك الرابع عشر» في «البريميرليج»!
31 يناير 2020 00:01

لندن (أ ف ب)

قاد المهاجم الدولي المصري محمد صلاح ليفربول إلى الفوز على مضيفه ويستهام يونايتد 2- صفر مساء أمس الأول على الملعب الأولمبي في لندن، في مباراة مؤجلة من المرحلة الثامنة عشرة، من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.
ومنح صلاح التقدم لليفربول في الدقيقة 35 من ركلة جزاء رافعاً رصيده إلى 12 هدفاً هذا الموسم، وصنع الهدف الثاني لأليكس أوكسلايد تشامبرلاين في الدقيقة 52، وهي المرة الرابعة عشرة التي يسجل فيها صلاح، ويصنع هدفاً في «البريميرليج» منذ بداية موسم 2017-2018، أكثر خمس مرات من أي لاعب آخر في هذه الفترة بحسب «أوبتا» للإحصاءات.
واقترب ليفربول كثيراً من لقبه الأول منذ 30 عاماً، والتاسع عشر في تاريخه، بعدما عزز موقعه في الصدارة برصيد 70 نقطة، موسعاً الفارق بينه وبين مطارده المباشر مانشستر سيتي حامل اللقب في الموسمين الأخيرين إلى 19 نقطة، بعد تحقيق فوزه الخامس عشر توالياً، والـ23 في 24 مباراة، من دون خسارة في الدوري، رافعاً سجله الخالي من الهزائم إلى 41 مباراة «تعود الخسارة الأخيرة إلى 3 يناير 2019 أمام مانشستر سيتي» وبات على بعد ثماني مباريات من الرقم القياسي في عدد المباريات دون خسارة، والموجود بحوزة أرسنال في الفترة بين عامي 2003 و2004، وحقق ليفربول الفوز 31 مرة في مبارياته الـ32 الأخيرة في الدوري.
وعلق مدرب ليفربول الألماني يورجن كلوب عن أرقام فريقه قائلاً «عندما أسمع هذه الأرقام أكون سعيداً بطبيعة الحال، لكنها ليست مهمة بالنسبة لي، لأن المهم فقط هو العمل المتواصل وأن نفوز، وأعتقد أننا استحققنا هذا الفوز».
وأضاف «لكن هناك الكثير من الأشياء التي يجب أن نحسنها، فبالمثابرة والثبات في المستوى واللعب بمستوى عال ومتوسط يمكننا تحقيق هدفنا وهو الفوز، وقد فعل ذلك اللاعبون.
في المقابل، مني ويستهام يونايتد بخسارته الثالثة عشرة هذا الموسم فتجمد رصيده عند 23 نقطة في المركز السابع عشر.
وخاض ليفربول المباراة في غياب نجمه السنغالي ساديو مانيه بسبب الإصابة التي تعرض لها في المباراة الأخيرة في الدوري ضد مضيفه ولفرهامبتون الخميس الماضي.
وضغط ليفربول منذ البداية بحثاً عن افتتاح التسجيل فحاصر أصحاب الأرض داخل منطقة جزائهم، لكن دون خطورة، باستثناء تمريرة ساحرة لصلاح إلى روبرتسون لعبها ضعيفة على يسار فابيانسكي ليتدخل الدفاع ويبعدها في توقيت مناسب.
وحصل ليفربول على ركلة جزاء إثر عرقلة البلجيكي أوريجي من المدافع الفرنسي عيسى ديوب، إثر تلقيه تمريرة من فيرمينو، تم التأكد منها عبر تقنية المساعدة بالفيديو، وانبرى لها صلاح قوية بيسراه على يسار فابيانسكي الذي ارتمى إلى الجهة اليمنى في الدقيقة 35.

وحسم ليفربول النتيجة من هجمة مرتدة قادها القائد جوردان هندرسون الذي مرر كرة إلى صلاح في منتصف الملعب، فانتبه الأخير لانطلاقة تشامبرلاين من الجهة اليسرى، وهيأها له على طبق من ذهب، فتوغل وانفرد وتابعها داخل مرمى فابيانسكي الذي خرج لملاقاته في الدقيقة 52.
وأنقذ حارس مرمى ليفربول الدولي البرازيلي أليسون بيكر مرماه من هدف محقق بإبعاده ببراعة تسديدة قوية زاحفة من حافة المنطقة للإسكتلندي روبرت سنودجراس إلى ركنية، وتابع أليسون تألقه بتصديه لتسديدة قوية لديكلان رايس ارتدت إلى ترينت ألكسندر-أرنولد الذي كاد يتابعها بالخطأ في مرمى فريقه لولا القائم الأيمن.
وكاد صلاح يضيف الهدف الشخصي الثاني والثالث لليفربول بضربة رأسية من مسافة قريبة إثر تمريرة عرضية من أرنولد مرت بجوار القائم الأيسر، وحرم القائم الأيمن صلاح من الهدف الشخصي الثاني برده تسديدة بيسراه من خارج المنطقة الى خارج الملعب.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©