الخميس 9 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

الدوري المصري.. الأهلي يعترض على تأجيل القمة

الدوري المصري.. الأهلي يعترض على تأجيل القمة
18 أكتوبر 2019 00:02

محمد الدمرداش (القاهرة)

أصدر مجلس إدارة النادي الأهلي، برئاسة محمود الخطيب، بيانًا يؤكد فيه احترامه الكامل للرؤية الأمنية الخاصة بمباراة القمة والتي كانت سبباٍ لتأجيلها، حسبما أعلن اتحاد كرة القدم، لكنه رفض بشكل قاطع استغلال هذا التأجيل لعودة العشوائية للمسابقات الكروية.
وأعلن المجلس رفضه خوض أي مباراة في الدوري قبل أن يلعب مباراته مع الزمالك التي تم تأجيلها، وأن يحقق الموعد الجديد للمباراة تكافؤ الفرص بين الناديين في ظل المشاركات المحلية والأفريقية.
وأكد المجلس تقديره واحترامه الكامل للأمن ودوره في تأمين مباريات المنتخبات الوطنية والأندية المصرية، مع تأكيده على كفاءة الأمن المصري في إقامة مباريات الأندية المصرية المشاركة في البطولات الأفريقية بحضور جماهيري مكثف في الملاعب المختلفة. لذلك لم يتقبل كثيرون حيثيات قرار الاتحاد بتأجيل القمة.
ودخل مجلس اتحاد الكرة المصري في أزمة مع إدارة الأهلي، وتحديداً محمود الخطيب رئيس النادي، بسبب أزمة تأجيل مباراة القمة، والتي كان من المفترض أن تجمع بين القطبين، الأهلي والزمالك غداً في الجولة الرابعة للدوري المصري.
وتحدث محمود الخطيب هاتفيا مع مسؤولي الاتحاد مبدياً اعتراض ناديه على تأجيل القمة، ووجود تدخلات من جانب مرتضى منصور رئيس الزمالك لإجبار الأمن على التأجيل، خوفاً من مواجهة الأهلي في هذا التوقيت، ليتأجل اللقاء لأجل غير مسمى مع احتمالية إقامته نهاية الدور الأول للدوري.
من ناحية أخرى، دخل الجهاز الفني للمنتخب المصري الأول بقيادة حسام البدري، في أزمة كبيرة قبل انطلاق معسكر الفراعنة يوم 11 نوفمبر المقبل، استعداداً لمباراتي كينيا وجزر القمر والمحدد لهما 14 و18 من ذات الشهر، في إطار التصفيات المؤهلة لبطولة كأس أمم أفريقيا 2021 في الكاميرون.
وعقد البدري وجهازه المعاون جلسة في مقر الجبلاية، تغيب عنها عمرو الجنايني رئيس الاتحاد، وحضرها حسام الزناتي مدير لجنة المسابقات لعرض المقترحات الخاصة بمواعيد الدوري، والموعد المقترح لبدء معسكر الفراعنة في التصفيات الأفريقية.
وطلب البدري بدء معسكر المنتخب مبكراً باللاعبين المحليين يوم 4 نوفمبر مع توقف الدوري، لخوض مباراة ودية يوم 8 من ذات الشهر، من دون المحترفين، على أن تكتمل الصفوف يوم 11 نوفمبر لبدء مشوار التصفيات.
وفوجئ البدري بأزمة كبيرة تتمثل في أن اتحاد الكرة حدد مواعيد مباريات بطولة كأس مصر خلال الفترة من 1 وحتى 10 نوفمبر ما يستحيل معه بدء المعسكر في الموعد المقترح، ليعترض المدير الفني ويطلب إقامة مباريات الأهلي والزمالك يوم 3 نوفمبر، في حين يخوض بيراميدز والمصري مباراتيهما يوم 7 وينضم اللاعبون بعدها للمعسكر.
وأبدى المدير الفني غضبه الشديد من عدم خوض الأهلي لمباريات منذ 23 أكتوبر وحتى لقاء كأس مصر، وحصول لاعبي الأحمر على راحة والذين يمثلون أغلب قوام المنتخب، يهدد استعدادات الفراعنة لكأس أفريقيا، ويضع الفريق في أزمة كبيرة للغاية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©