الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«الريجاتا» تنطلق بسرعة 200 بحار

«الريجاتا» تنطلق بسرعة 200 بحار
18 أكتوبر 2019 00:03

مصطفى الديب (أبوظبي)

افتتحت أمس الأول، منافسات بطولة أبوظبي الدولية للقوارب الشراعية «الريجاتا» بحفل مبسط في مقر نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت على كورنيش العاصمة، وسط أجواء احتفالية مميزة، بحضور الشيخ أحمد بن حمدان بن محمد آل نهيان رئيس لجنة الكايت سيرف ولجنة التجديف والتزحلق على الماء، وأحمد ماجد المهيري نائب رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت، وإيجي نارانج نائب رئيس اتحاد الايودا للشراع الحديث «عن دول أفريقيا وآسيا والمحيط الهندي» وماجد عتيق المهيري المدير التنفيذي لنادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت، وطلال الهاشمي مدير قطاع التطوير الرياضي في مجلس أبوظبي الرياضي، ورؤساء الوفود المشاركة والحكام والمنظمين.
يشارك في المنافسات وفود 30 دولة تم استعراضهم خلال طابور العرض، وألقى أحمد ماجد المهيري نائب رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت كلمة رحب فيها بجميع الفرق المشاركة في البطولة؛ لاعبين ومدربين وحكاماً، وتحدث عن اهتمام الإمارات بتطوير رياضة الشراع الحديث وكافة الرياضات البحرية، مثينا على دعم مجلس أبوظبي الرياضي لكافة الرياضات ما يسهم في التطوير، خصوصا وأن هناك خططاً تم تنفيذها بنجاح في هذا المجال، موضحا أن نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت يأخذ على عاتقه المسؤولية لدعم وتطوير هذه الرياضة.
واعرب إيجي نارانج، نائب رئيس اتحاد الايودا - للشراع الحديث، عن خالص شكره وتقديره للإمارات، لاسيما أبوظبي، في دعم كل الرياضات المتعلقة بالشراع الحديث والتجديف، وأن اتحاد الايودا يسعى جاهداً من أجل عمل شراكات طويلة مع دولة الإمارات في استضافة البطولات العالمية في الشراع الحديث، وقدم نارانج الشكر لجميع اللجان العامة والرعاة والمنظمين، وتمنى لهم التوفيق والنجاح خلال المنافسات.
من جهته، أعرب الشيخ أحمد بن حمدان عن سعادته البالغة بالمشهد الرائع للبطولة من خلال مشاركة وفود 30 دولة، مؤكداً أن الرقم كبير بكل المقاييس ويؤكد مدى تطور هذه الرياضة، فضلاً عن مدى اهتمام العديد من الدول بالمشاركة في أي بطولة تقام في أبوظبي عاصمة الرياضة العالمية.
ووجه الشكر إلى مجلس أبوظبي الرياضي برئاسة سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان، على دعم الرياضات البحرية بشكل عام، مؤكداً أن المجلس يقوم بمجهودات كبيرة من أجل تطوير مختلف المسابقات والبطولات التي تقام في العاصمة.
كما وجه التحية إلى نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت برئاسة أحمد ثاني الرميثي، على المجهودات الجبارة التي يقوم بها النادي في سبيل تطوير الرياضات البحرية التراثية منها والحديثة، وأكد أن النادي كان سبباً رئيسياً في حالة الزخم والنجاحات التي تحققت على الساحة الرياضية البحرية في الإمارات بشكل عام، منذ خروجه إلى النور.
وتمنى أن يكون التوفيق حليف الجميع في هذا المحفل الرياضي الكبير، مشيراً إلى أن وجود 200 رياضي من 30 دولة يسهم في مزيد من الإثارة والتشويق خلال الحدث الكبير، وأعرب عن ثقته التامة في قدرة بحارة الإمارات على الظهور بمستوى متميز خلال البطولة، والتقدم نحو الأمام واعتلاء القمة في هذا المحفل الرياضي العالمي.
وشدد على أن نتائج أبناء الإمارات في البطولات الإقليمية والعالمية تؤكد أن هناك حالة من التطور الكبير في المستوى من خلال النتائج الرائعة في الفترة الماضية، كما أنه يؤكد أن هناك عملاً كبيراً من الجميع من أجل تطوير الرياضات البحرية بشكل عام، والشراع الحديث بشكل خاص.

قرية تراثية
أقام نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت قرية تراثية صغيرة للبطولة على كورنيش العاصمة، وتتضمن أجنحة لمجموعة من المعرضات التي تخص التراث الإماراتي البحري وكذلك الأكلات الشعبية الشهيرة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©