الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«تحدي دبي للياقة».. «لننطلق معاً»

«تحدي دبي للياقة».. «لننطلق معاً»
18 أكتوبر 2019 00:03

رضا سليم (دبي)

تتحول مدينة دبي مع انطلاق النسخة الثالثة من تحدي دبي للياقة اليوم وعلى مدى 30 يوماً، إلى المدينة الأكثر نشاطاً وحيويةً وصحة وسعادة والأذكى على مستوى العالم، تجسيداً للمبادرة التي أطلقها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، رئيس المجلس التنفيذي عام 2017، ويستمر التحدي حتى 16 نوفمبر المقبل، تحت شعار «لننطلق معاً»، وتهدف المبادرة إلى تشجيع سكان دبي وزوارها على تبني أسلوب حياة أكثر سعادة ونشاطًا، من خلال المشاركة في برنامج شامل من الأنشطة التي ستقام في جميع أرجاء دبي لمدة شهر كامل.
ويتيح تحدي دبي للياقة الفرصة للجمهور من جميع الأعمار ومستويات اللياقة، للمشاركة في تدريبات لمدة 30 دقيقة يومياً لمدة 30 يوماً من خلال قائمة شاملة ومتنوعة من الفرص الرياضية التي ستقدم لهم في قريتين ضخمتين، وتتصدر قرية اللياقة البدنية على شاطئ كايت بيتش المشهد، وهو المكان الذي يشهد أكبر تجمع لممارسي اللياقة، كما يتواجد فيه النجوم بجانب منطقة دبي فيستفال ستي، بالإضافة إلى 10 مواقع ومراكز للياقة وأكثر من 40 فعالية و5000 حصة تدريبية وأنشطة تنظم على مدار الشهر، لتتحول دبي إلى صالة ألعاب مفتوحة أمام الجميع.
وتتضمن مناطق قرية اللياقة البدنية مساحة مخصصة لكرة السلة الشاطئية، والملاكمة، وصالة ألعاب رياضية لفنون الدفاع عن النفس، واليوجا، ومنطقة للتأمل. وكذلك الأنشطة الرياضية المائية مثل التجديف على الألواح، وقوارب الكانو والكاياك، ومسار من العوائق المائية. كما سيقام في القرية مساران آخران لتحدي الوحل لكل من الكبار والصغار، وتستقبل القرية الجمهور يومياً من الساعة 7 صباحاً حتى 9 مساء من الأحد إلى الأربعاء، ومن الساعة 7 صباحاً حتى 11 مساء من الخميس إلى السبت.
وتقام فعاليات التحدي في قرية اللياقة البدنية في دبي فستيفال سيتي مول، وتقدم العديد من الأنشطة في مناطق متخصصة داخلية وخارجية، وتتحول الردهة المربعة في الطابق الأرضي من المول إلى منطقة للأنشطة، حيث تستضيف مجموعة متنوعة من المسابقات، من بينها لعبة «روبو كيبر» لعشاق كرة القدم، ومحطة للقفز، والتي تناسب الكبار والصغار معاً. وسيتحول الممشى الداخلي في دبي فستيفال سيتي مول إلى ساحة شاسعة لممارسة الأنشطة الرياضية ضمن البرنامج اليومي، والذي سيتضمن عرض «تخيل» الجديد بمفهوم اللياقة البدنية، والذي يقام بمعدل عرضين كل مساء، كما يمكن للمشاركين استئجار دراجة هوائية مجاناً والانطلاق على مسار محدد يوصلهم إلى شاطئ المرسى، ويتخلل المسار الذي يمتد لمسافة ميل محطات للتوقف وممارسة الأنشطة الرياضية.
ويشارك عدد كبير من النجوم العالميين في الحدث لتشجيع الجمهور على ممارسة الرياضة، يتقدمهم المدرب العالمي والكاتب الرياضي «جو ويكس» الشهير بلقب «ذا بودي كوتش» والذي يسعى هذه المرة إلى تحطيم الرقم المسجل في موسوعة جينيس للأرقام القياسية، لقيادة أكبر تجمّع للتمارين عالية يوم 26 أكتوبر الجاري.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©