الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

الألوان الناعمة تواجه غيوم الشتاء

الألوان الناعمة تواجه غيوم الشتاء
18 أكتوبر 2019 00:04

ماجدة محيي الدين (القاهرة)

ألوان ناعمة تضفي على المرأة حيوية وتألقاً، بالدرجات الفاتحة والمتوسطة، منها الأبيض والأوف وايت والبيج والزيتوني والوردي، تميزت بها أحدث مجموعة من الأزياء الراقية لشتاء 2020، في مواجهة الغيوم وبعيداً عن الألوان الداكنة المعتادة.
اختارت مصممة الأزياء المصرية جيلان عاطف أن تلون الملابس بعيداً عن الطابع الكلاسيكي الذي يفرض الموديلات المحبوكة وأهدت المرأة تصاميم عصرية تعزز الإحساس بحرية الحركة والانطلاق.
تقول جيلان: قصدت أن تتحرر المرأة من الأفكار الكلاسيكية وتنطلق بتصاميم تعزز إحساسها بالراحة وحرية الحركة وبألوان تجعلها أكثر تألقاً وإشراقاً في أيام وليالي الشتاء، خاصة أن درجات الحرارة معتدلة في غالبية الدول العربية ولا نحتاج للخامات الثقيلة إلا في أيام معدودة بعكس الغرب.
اعتمدت المصممة على الخامات الناعمة والطبيعية ومنها الأصواف الخفيفة والجيرسيه والليكرا والأقطان، وتداخلت الأقمشة المترفة مثل الحرير الطبيعي والشيفون والتول في بعض الموديلات لتضفي لمسة أنثوية لافتة.
وتنوعت أفكار التصاميم التي انحازت فيها إلى الطبقات المتتالية وبينها الدريل والبانشو والأنسمبل المكون من ثلاث قطع والسالوبيت والسراويل، وضمت عدداً من البلوزات بأشكال وقصات مبتكرة بعضها مطعم بالجوبير أو الدانتيل والكروشيه.
وهذه الخامات تستخدم عادة في المساء، لكنها بدت منسجمة تماماً مع المجموعة التي يغلب عليها الطابع الشبابي.
وأكدت عاطف أنها تتابع كل جديد يطرحه ملوك الموضة، لكنها لا تتقيد برؤيتهم ولا تلتزم بما يرشحونه، وتختار للمرأة العربية ما يناسب طبيعتها، موضحة أنها انحازت للقصات الطولية والمتداخلة بحيث تكسب القوام مظهراً أكثر رشاقة إلى جانب القصات الواسعة.
وتهتم المصممة المصرية بالإكسسوارات والحلي مع كل تصميم بالتعاون مع فريق من الشباب المبدعين الذين يضعون تصوراتهم لمكملات الأناقة المناسبة مثل الشال والفيست وأغطية الرأس وقطع الحلي الملائمة بحيث تكون هناك بدائل وبحسب ذوق واحتياج كل واحدة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©