الاتحاد

الاقتصادي

«سياحة أبوظبي» تُطلق النسخة الأولى من أسبوع التكنولوجيا

مشاركون في أسبوع التكنولوجيا بأبوظبي (من المصدر)

مشاركون في أسبوع التكنولوجيا بأبوظبي (من المصدر)

أبوظبي (الاتحاد)

أطلقت دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي «أسبوع الألعاب والتكنولوجيا أبوظبي»، الأول من نوعه في المنطقة، الذي يضم العديد من الفعاليات والأنشطة المتعلقة بالألعاب الإلكترونية والتكنولوجيا، ويستمر لغاية 26 أكتوبر، بمُشاركة أفضل الخُبراء والمُحترفين في هذا المجال، بالإضافة إلى الهواة ومحبي الألعاب الإلكترونية في الإمارات.
وتقدم الدائرة خلال الأسبوع لمُحبي الألعاب الإلكترونية، سواء من المُحترفين أو الهواة أحدث ما توصلت إليه صناعة الألعاب الإلكترونية والتكنولوجيا، برؤيتها المستقبلية وتجربتها الفريدة، وذلك من خلال منصات الألعاب الإلكترونية الموجودة في مختلف مراكز التسوق المشاركة، بالإضافة إلى عروض ترويجية مرتبطة بتلك الألعاب في أهم المطاعم والفنادق في العاصمة.وقال علي حسن الشيبة المدير التنفيذي لقطاع السياحة والتسويق في دائرة الثقافة والسياحة- أبوظبي:«يُعد أسبوع الألعاب والتكنولوجيا أبوظبي بمثابة منصة رائدة تُقدم تجربة جديدة ومميزة للزوار والمقيمين، تُسلط الضوء على صناعة الألعاب والتكنولوجيا التي تتنامى بشكل سريع. كما ويعكس هذا الأسبوع التزام دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي بتعزيز مكانة أبوظبي الرائدة كوجهة لقطاع الألعاب الإلكترونية والتكنولوجيا في المنطقة، ونحن ندعو الجميع لمشاركتنا هذا الحدث الحافل بالفعاليات والأنشطة المُميزة».
ويتضمن أسبوع الألعاب والتكنولوجيا أبوظبي مؤتمر الأمن الإلكتروني الدولي (HITB+Cyberweek)، حيث يُقدم المؤتمر لرواد وخبراء الأمن السيبراني في العالم منصة معرفة قيمة وفريدة من نوعها، بالإضافة إلى محادثات تقنية متطورة.
ويُعتبر المؤتمر من أهم المنصات لمناقشة قضايا الجيل القادم المُتعلقة بالأمن السيبراني، بخاصة وأنّه يستضيف أبرز الخبراء في هذا المجال، فضلاً عن تنظيمه لمسابقات اكتشاف المواهب الناشئة في مجال القرصنة والأمن السيبراني.
كما يشهد «أسبوع الألعاب والتكنولوجيا أبوظبي» إقامة معرض الشرق الأوسط للألعاب ومؤتمر XLive للرياضة الإلكترونية الذي يحظى بدعم دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي، خلال الفترة من 23 إلى 24 أكتوبر في مركز أبوظبي الوطني للمعارض.

اقرأ أيضا

صفقات «دبي للطيران» تقفز إلى 215.2 مليار درهم