الرياضي

الاتحاد

بحضور محمد بن راشد.. العويسي يحلق بكأس مهرجان القدرة

محمد حسن (دبي)

شهد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، تتويج الفارس سالم سعيد العويسي، على صهوة «كاستلبار كورسير» لإسطبلات «F 3»، بطلاً لسباق النسخة الـ13، من كأس محمد بن راشد للقدرة لمسافة 160 كلم، وذلك في ختام مهرجان سموه، الذي أقيم أمس، في مدينة دبي الدولية للقدرة في سيح السلم، بمشاركة 243 فارساً وفارسة، ونخبة من أفضل فرسان القدرة العالميين، وأبطال الإمارات، والعالم العربي، ودول الخليج، يمثلون 45 دولة، وبرعاية لونجين.
شهد السباق أيضاً، سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، والشيخ خالد عبدالله آل خليفة سفير مملكة البحرين لدى الدولة. وتمكن بطل السباق الفارس سالم سعيد العويسي، من انتزاع اللقب على صهوة الجواد «كاستلبار كورسير» لإسطبلات «F 3»، قاطعاً المسافة في زمن قدره 6:24:00 ساعة، وبمعدل سرعة بلغ 25 كلم/‏‏‏ الساعة.
وجاءت في المركز الثاني، الأرجنتينية مارتينا سبلانزون على صهوة «منتصر» لإسطبلات «أم 7» بزمن قدره 6:24:15 ساعة، وبمعدل سرعة بلغ 24:98 كلم/‏‏‏ الساعة. فيما حل في المركز الثالث، سعيد أحمد جابر الحربي على صهوة «لونجرن ميكامي»، وهو أيضاً لإسطبلات «F 3»، مسجلاً زمناً قدره 6:25:19 ساعة، وبمعدل سرعة بلغ 24:91 كلم/‏‏‏ الساعة.

«تكتيك البطل»
اتبع الفارس سالم العويسي تكتيكاً ناسب المسافة الطويلة للسباق، التي كانت تحتاج إلى ادخار قوة الحصان، والركض على وتيرة واحدة حتى لا ترهق الخيل، ووصل إلى المركز 25 في المرحلة الأولى، التي بلغت مسافتها 40 كلم. وفي المرحلة الثانية لمسافة 35 كلم، حافظ العويسي على وتيرة السرعة ليتقدم إلى المركز الثالث والعشرين، ويتقدم مرة أخرى إلى المركز السابع في المرحلة الثالثة لمسافة 35 كلم. وفي المرحلة الرابعة لمسافة 32 كلم، وضح عزم الفارس العويسي ليكون من بين المتصدرين، حين تقدم إلى المركز الخامس، قبل أن يحقق انطلاقته النهائية بصورة قوية، ووصلت سرعته إلى 34:60 كلم/‏‏‏ الساعة. وجاء السباق قوياً ومثيراً، وشهد خططاً عالية، ظهرت من خلال التمركز والحذر الشديد من قبل الفرسان خلال المراحل المختلفة، ولكن في النهاية كان النجاح للأكثر واقعية وصبراً على خيله. وتميزت المراحل الأولى بالتقارب الكبير بين الفرسان مع معدلات سرعة منخفضة، تحدث للمرة الأولى في مثل هذه السباقات، وكانت الفوارق بين صاحب المركز الأول والمركز الخمسين لا تتجاوز الأربع دقائق. وشهدت المرحلتان الثالثة والرابعة تصفية كبيرة، لتتضح معالم الصدارة مبكراً، بعد أن تقدم 12 فارساً وفارسة بفارق كبير، يصعب على البقية تقليصه في المرحلة الأخيرة. وتمكن بطل السباق، الذي كان ترتيبه في المرحلة الرابعة وقبل الأخيرة في المركز الخامس، من زيادة سرعته بصورة كبيرة، ويتخطى الفرسان الواحد تلو الآخر ليصل لخط النهاية، محققاً أحد أغلى سباقات الموسم.

الريسي: سباق تنافسي رائع
توجّه اللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي، رئيس اتحاد الفروسية، بأسمى آيات التهاني والتبريكات، إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، على نجاح المهرجان والاحتفال الرياضي الضخم، والنجاح الكبير لمنافسة تصل في أعدادها وطريقة تجهيزها وحجم المشاركة فيها، إلى كأس عالم للقدرة والتحمل. كما هنأ الريسي، سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، على فوز إسطبلات «F 3» بالكأس الغالية، وتفوقها بشكل منقطع النظير في سباق تنافسي رائع.

العضب: تميز واضح بمشاركة 1100 خيل
تقدم محمد عيسى العضب، المدير العام لنادي دبي للفروسية، بالشكر والتقدير إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، على دعمه اللامحدود للفروسية بصورة عامة، وسباقات القدرة على وجه الخصوص.
وقال: إن هذه النسخة من المهرجان جاءت متميزة، وشهدت مشاركة كبيرة وصلت إلى أكثر من 1100 خيل، بينها خيول من خارج الدولة، ما يؤكد الاهتمام المتعاظم الذي وجدته من فرسان العالم.
وأشاد العضب، بفرق العمل بمدينة دبي الدولية للقدرة، والتي نجحت في إخراج السباق بصورة رائعة نالت الإشادة من الجميع، كما توجه بالشكر أيضاً للشركاء من الدوائر الحكومية، لدورهم الكبير في إنجاح الفعاليات.
وتقدم العضب، بالتهنئة إلى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، بمناسبة فوز إسطبلات سموه بهذا اللقب الغالي.

البطل يهنئ بنجاح الحدث الكبير
أعرب سالم سعيد العويسي بطل السباق عن سعادته بتحقيق لقب السباق، مضيفاً أن السباق كان قوياً وشهد منافسة مثيرة، خاصة في المرحلة الأخيرة.
وأشاد العويسي بجواده، وقال إن هذا هو فوزه الأول بالدولة، ولكن له نتائج طيبة، وسبق أن شارك في قرية الإمارات العالمية بالوثبة، لكن لم تناسبه الأرضية، وقرر المدرب مشاركته في دبي، وبحمد الله حقق المطلوب.
وتقدم البطل بالتهنئة إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، على نجاح المهرجان وخروجه بصورة رائعة نالت رضا الجميع.
كما تقدم البطل بالتهنئة إلى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، بمناسبة تألق خيول إسطبلات «F 3» وتحقيق اللقب الغالي، وإلى المدرب علي غانم المري الذي وضع ثقته الغالية فيه.

 

 

اقرأ أيضا

تجربة «شباب السماوي» تحت منظار شايفر