الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

نهيان بن مبارك: التعليم يرسخ المبادئ الإنسانية

نهيان بن مبارك: التعليم يرسخ المبادئ الإنسانية
17 أكتوبر 2019 01:54

أبوظبي (الاتحاد)

شهد معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح، حفل تخريج دفعة عام التسامح 2019 لخريجي جامعة العين بمقريها في أبوظبي والعين، والتي اشتملت على 370 خريجاً من برامج البكالوريوس والماجستير والدبلوم المهني في التدريس للفصول الأول والثاني والصيفي للعام الجامعي 2018-2019.
حضر الحفل -الذي أقيم في قصر الإمارات في أبوظبي- عدد من وكلاء الوزارات وممثلي البعثات الدبلوماسية في الدولة، وألقى أحمد النقبي كلمة الخريجين.
وتقدم معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان في كلمته بالتهنئة للخريجين والخريجات، متمنياً لهم النجاح في سوق العمل أو دراساتهم العليا. كما عبر عن اعتزازه بتخريج فوج عام التسامح الذي يمثل العلاقة القوية بين التعليم والتسامح، مؤكداً أن التعليم الجيد يساعد الطالب على أن يحيط بالمبادئ الإنسانية النبيلة، قائلاً: «التعليم الجيد يسهم في تنمية مبادئ وصفات النزاهة والكرم والشجاعة وتحمل المسؤولية والارتباط بمسيرة المجتمع».
وأشار معاليه إلى أن الاحتفال السنوي المتجدد بالخريجين والخريجات، ما هو إلا احتفاء بما يتحقق في جامعة العين من تقدم مستمر وإنجازات متتالية، مؤكداً أن جامعة العين تحتل مكانة مرموقة في تصنيف الجامعات في المنطقة، وهي جامعة تحظى بالاعتماد الأكاديمي الدولي لكلياتها وبرامجها، كما تقدم بالشكر للجامعة لتعاونها مع وزارة التسامح هذا العام في تنظيم مخيمات صيفية ناجحة لطلبة المدارس.
وفي ختام كلمته، عبر معاليه عن اعتزازه الكبير بدولة الإمارات وعن الاحترام البالغ لقادة الدولة الكرام، بدءاً بمؤسسها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، الذي آمن بدور التعليم، وكان حريصاً على تنمية طاقات أبناء وبنات الإمارات وتمكينهم من أخذ الفرص كاملة للإسهام في كافة جوانب النشاط الإنساني في المجتمع والعالم. كما تقدم بعظيم الشكر والامتنان إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وإلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، وإلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، لاهتمامهم بالتعليم وحرصهم على أن تكون الجامعات والكليات في الدولة على أعلى مستوى من الجودة والتميز.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©