الاتحاد

كرة قدم

الهلال يستعيد الصدارة من الأهلي بفارق نقطتين

الهلال هزم الرائد في الوقت القاتل (إي بي ايه)

الهلال هزم الرائد في الوقت القاتل (إي بي ايه)

الرياض (أ ف ب)

استعاد الهلال الصدارة من الأهلي بفوزه الثمين على مضيفه الرائد 1 - صفر بستاد الملك عبد الله بن عبد العزيز في بريدة في المرحلة الـ 16 من الدوري السعودي. سجل البرازيلي كارلوس أدواردو الهدف الوحيد في الدقيقة 88. وكان الأهلي تربع على الصدارة مؤقتا إثر فوزه على مضيفه الوحدة 1-صفر في افتتاح المرحلة.
ورفع الهلال رصيده إلى 40 نقطة بفارق نقطتين أمام الأهلي، فيما تجمد رصيد الرائد عند 10 نقاط في المركز الثالث عشر قبل الأخير.
وفي جدة، زاد نجران محن النصر حامل اللقب في العامين الأخيرين وألحق به الخسارة الرابعة هذا الموسم عندما تغلب عليه بنكهة برازيلية 4-3 على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة (الجوهرة المشعة). وسجل البرازيليون ويلتون دي مورايس (30) وإيريك بيريرا (44 و68 من ركلة جزاء) وبيسمارك (79) أهداف نجران، والبولندي أدريان مييرييفسكي (15 من ركلة جزاء) ومحمد عيد (20) وشايع شراحيلي (45) أهداف النصر. ورفع نجران رصيده إلى 12 نقطة وارتقى الى المركز الثاني عشر مقابل 22 نقطة للنصر السادس والذي مني بهزيمته الثالثة في مبارياته الخمس الأخيرة (فوز وتعادل). وعزز التعاون موقعه في المركز الرابع بفوزه على مضيفه القادسية 2-1 على ملعب الأمير سعود بن جلوي بالراكة بمدينة الخبر. وسجل ربيع السفياني من ضربتي رأس (33 و74) هدفي التعاون، والبرازيلي فيتور جونيور (27) هدف القادسية. ورفع التعاون رصيده إلى 31 نقطة، وظل القادسية على رصيده السابق 12 نقطة في المركز الحادي عشر.

النصر يقيل كانافارو
الرياض (أ ف ب)

قررت إدارة النصر إقالة المدرب الإيطالي فابيو كانافارو إثر الخسارة الثقيلة أمام نجران 3-4.
وكان النصر تعاقد مع كانافارو، أفضل لاعب في العالم 2006 بعدما قاد بلاده إلى لقب مونديال ألمانيا، في أكتوبر 2015 لقيادة الفريق الأول حتى نهاية الموسم الجاري ولمدة سبعة أشهر قابلة للتجديد مقابل 7,1 مليون يورو.
وقاد كانافارو النصر خلفاً لخورخي داسيلفا مع نهاية المرحلة الخامسة من الدوري، واستمر معه 11 مباراة فاز فيها 3 مرات وخسر 3 وتعادل 5. ولم يتحسن وضع النصر مع كانافارو، الأمر الذي زاد حالة الغضب الجماهيري ضده، حيث كانت هناك مطالبات بإقالته قبل مباراة نجران، لكن الخسارة الأخيرة جعلت الإدارة تعجل برحيله وعدم الانتظار لنهاية الموسم.
وكان النصر سابعا لدى رحيل داسيلفا، لكن الوضع لم يتحسن كثيراً، حيث يحتل حالياً المركز السادس برصيد 22 نقطة من 16 مباراة. وفقد النصر بطل المسابقة في الموسمين الماضيين فرص الاحتفاظ باللقب، حيث يتأخر بفارق 18 نقطة عن الهلال المتصدر بـ40 نقطة قبل 10 مباريات على نهاية الدوري. وتسابق إدارة النصر الزمن من أجل استعادة الفريق توازنه، وذلك قبل خوض مباراة الأهلي وصيف الترتيب الاثنين المقبل ورد دين خسارة الدور الأول، كما يبدأ الفريق مشواره في دوري أبطال آسيا بمواجهة ضيفه بونيودكور الأوزبكي في 23 فبراير الجاري ضمن المجموعة الثانية التي تضم أيضا ذوب أهن الإيراني ولخويا القطري. وخاطبت إدارة النصر مدرب المنتخب السعودي للشباب سعد الشهري لخلافة كانافارو مؤقتاً لحين التعاقد مع مدرب جديد، ووافق على تولي المهمة شرط موافقة اتحاد الكرة، وسترسل إدارة النصر خطاباً إلى إدارة الاتحاد السعودي لأخذ الموافقة بالإعارة حتى نهاية الموسم. وحمل كانافارو (42 عاماً) الوان نابولي وبارما وانتر ويوفنتوس وريال مدريد الإسباني والأهلي الإماراتي، وأشرف على جوانجو ايفرجراندي الصيني.

اقرأ أيضا