الاتحاد

عربي ودولي

قوات سوريا الديمقراطية تعلن تجميد عملياتها ضد داعش

مقاتلون من قوات سوريا الديمقراطية

مقاتلون من قوات سوريا الديمقراطية

أعلن قائد قوات سوريا الديمقراطية مظلوم عبدي، اليوم الأربعاء، "تجميد" كافة العمليات العسكرية ضد تنظيم داعش الإرهابي بسبب تصدي تلك القوات للعدوان التركي على شمال شرق سوريا.
وقال عبدي، في مقابلة تلفزيونية على قناة "روناهي" الكردية، "لقد قمنا بتجميد كل أعمالنا في مواجهة داعش الآن"، مشيراً إلى أن الأمر سيقتصر على "العمل الدفاعي في مواجهة داعش".
كانت قوات سوريا الديمقراطية، وبعد إعلانها الانتصار على التنظيم المتشدد في مارس الماضي، انهمكت في ملاحقة خلاياه النائمة، لكنها حذرت مؤخراً من أن ينعكس انصرافها إلى قتال القوات التركية سلباً على جهودها هذه.
ورغم هزيمته الميدانية، لا يزال التنظيم المتطرف ينشط عبر خلايا نائمة خاصة في المناطق الحدودية بين سوريا والعراق التي تمتاز بوجود مساحات شاسعة.
وشنت تركيا منذ التاسع أكتوبر الجاري، عدوانا عسكريا على شمال شرق سوريا مستهدفة قوات سوريا الديمقراطية، ذات الغالبية الكردية، التي شكلت حليفا كبيرا وموثوقا في الحرب على تنظيم داعش الإرهابي.
ونددت دول ومنظمات عدة بالعملية العسكرية التركية في سوريا ودعت إلى وقفها على الفور. وهدد الرئيس الأميركي دونالد ترامب بتدمير الاقتصاد التركي إذا تجاوزت أنقرة ما سماها حدودها.

 

 

اقرأ أيضا

حريق كبير عند مدخل حرم جامعي يتحصن فيه المحتجون في هونج كونج