الاتحاد

الاقتصادي

الأمم المتحدة تعتمد الدليل الإماراتي لجودة الإحصاء

عبدالله لوتاه

عبدالله لوتاه

دبي (الاتحاد)

اعتمدت شعبة الإحصاء في الأمم المتحدة الدليل الوطني الإماراتي لجودة البيانات الإحصائية، حسب ما أعلنت الهيئة الاتحادية للتنافسية والإحصاء في بيان أمس، موضحة أن الدليل هو الـ18 ضمن سلسلة الأدلة الإحصائية التي تنشرها الهيئة دورياً، بناء على أحدث المبادئ والمقاييس والنظم المتبعة عالمياً.
ويعتبر الدليل هو الأول الذي تعتمده وتنشره الأمم المتحدة على موقع المنظمة العالمية لتستفيد منه كل المؤسسات والأفراد، خاصة الناطقة بالعربية، حيث يتوفر على الموقع الأممي باللغتين العربية والإنجليزية.
وقال عبدالله ناصر لوتاه مدير عام الهيئة الاتحادية للتنافسية والإحصاء: «نحن فخورون جداً بهذا الإنجاز المعرفي الهام، الذي يتوافق مع التوجه الاستراتيجي للدولة والمبنى على التحول إلى اقتصاد المعرفة وأن تصبح الإمارات من أهم الدول المصدرة للمعرفة».
وأضاف «نعمل وبشكل مستمر ومكثف على اعتماد أحدث الأساليب الإحصائية المعترف بها عالمياً، وذلك لضمان جودة البيانات وتوفرها، بحسب المقاييس الدولية، وبما يخدم مؤسسات الدولة وتحقيق أهدافها».
من جانبه، قال عبدالله أحمد السويدي، مدير عام مركز الإحصاء– أبوظبي، إدارة مركز الإحصاء – أبوظبي: «سعداء جداً بالشراكة الاستراتيجية بين الهيئة الاتحادية للتنافسية والإحصاء ومركز الإحصاء – أبوظبي، والمبنية على العمل المشترك وتبادل الكفاءات والخبرات في كل المجالات المعرفية المتعلقة بقطاع الإحصاء».

اقرأ أيضا

صفقات «دبي للطيران» تقفز إلى 215.2 مليار درهم