الاتحاد

الاقتصادي

«بروج» تضاعف طاقتها الإنتاجية

 جناح بروج في المعرض (من الاتحاد)

جناح بروج في المعرض (من الاتحاد)

أبوظبي (الاتحاد)

تعمل شركة بروج على بناء أكبر وحدة تكسير لمزيج المواد الخام بالعالم في منطقة الرويس بأبوظبي، لمضاعفة طاقتها الإنتاجية السنوية الحالية المقدرة بنحو 4.5 مليون طن بحلول عام 2030.
وحسب بيان أمس بمناسبة مشاركة الشركة في معرض K 2019 بألمانيا، تقوم وحدة التكسير هذه بإنتاج 1.8 مليون طن من الإيثيلين وبإجمالي طاقة إنتاجية تصل إلى 3.3 مليون طن من الأوليفينات والمركبات العطرية باستخدام مواد خام تصنيعية متنوعة مثل الإيثان والبوتان والنافثا التي سيتم توفيرها من مصفاة ومنشآت أدنوك لمعالجة الغاز.
ويجري العمل حالياً على بناء الوحدة الخامسة لإنتاج البولي بروبيلين التابعة لبروج في الرويس التي تبلغ طاقتها الإنتاجية السنوية 480 ألف طن حيث يتوقع الانتهاء منها في عام 2021.
وتسهم الوحدة الجديدة في زيادة الطاقة الإنتاجية الإجمالية السنوية للشركة من البولي أوليفينات إلى 5 ملايين طن سنوياً عند اكتمالها.
كما ستقوم شركة بروج بزيادة إنتاجها من البولي إيثيلين الأسود مسبق التركيب الخاص بتطبيقات أنابيب الضغط خلال عام 2020.
وتواصل شركة بروج عملها في توفير حلول جديدة أحادية المادة تضيف قيمة مهمة للعملاء، إذ أطلقت بروج مؤخراً تشكيلة جديدة من مادة البولي إيثيلين عالية الكثافة ذات التوزيع الثنائي للوزن الجزيئي تدعى FB5600 والتي تعتمد في إنتاجها على تقنية Borstar®.

اقرأ أيضا

الإمارات الأكثر نفاذاً للألياف الضوئية عالمياً