الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«تطوير الاقتصاد» يعقد اجتماعات في ماليزيا وإندونيسيا وتايلاند

«تطوير الاقتصاد» يعقد اجتماعات في ماليزيا وإندونيسيا وتايلاند
17 أكتوبر 2019 00:03

دبي (الاتحاد)

اختتم مركز دبي لتطوير الاقتصاد الإسلامي، سلسلة من اجتماعات الطاولة المستديرة مع أبرز المؤسسات التي تُعنى بتطوير الاقتصاد الإسلامي في ماليزيا وإندونيسيا وتايلاند.
ترأس الوفد سعيد بن خرباش المري، نائب المدير التنفيذي لمركز دبي لتطوير الاقتصاد الإسلامي، وضم الوفد عدداً من الشركاء الاستراتيجيين للمركز، ومنهم المنطقة الحرة بمطار دبي، ومركز دبي للسلع المتعددة، وجامعة الإمارات العربية المتحدة، ودينار ستاندرد ومؤسسة التمويل والاستثمار المسؤول ومؤسسة بي إس إيه أحمد بن هزيم وشركائه.
وعقد مركز دبي لتطوير الاقتصاد الإسلامي الاجتماع الأول في العاصمة الماليزية كوالالمبور، باستضافة مصرف «نيغارا» ماليزيا، بهدف تعزيز مشاركة التمويل الإسلامي في الأنشطة والأعمال التجارية المهتمة بتحقيق أهداف التنمية المستدامة.
ومن المؤسسات التي شاركت في الاجتماع: مؤسسة التمويل والاستثمار المسؤول، التي ينتمي إليها المركز كعضو مراقب، ومصرف «إتش إس بي سي أمانة» ماليزيا، ومجلس ماليزيا للمستثمر المؤسسي، ومصرف إسلام ماليزيا.
وناقش الاجتماع موضوعين، أولهما دور المؤسسات المالية في تطوير نماذج أعمالها وقياس وإدارة الآثار الاجتماعية والبيئية المخفية في محافظ التمويل والاستثمار الخاصة بها، وثانيهما هو كيفية تحسين المؤسسات المالية لممارساتها الخاصة بإدارة المخاطر واجتذاب واستبقاء استثمارات مديري الصناديق العالمية المهتمين بالحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات.
وانعقد الاجتماع الثاني للمركز في «جاكرتا»، عاصمة إندونيسيا، لبحث إمكانيات تحويل إندونيسيا إلى محرك رئيس لقطاعات الحلال العالمية، وشارك في الاجتماع ممثلون عن وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي في إندونيسيا والوفد المشارك.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©