الاتحاد

ثقافة

نهيان بن مبارك يفتتح معرض «طيبة الطيبة - التسامح المديني»

أبوظبي (وام)

افتتح معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح، اليوم الأربعاء، المعرض الفني والتراثي «طيبة الطيبة - التسامح المديني»، بمركز أبوظبي الثقافي والمعرفي.
ينظم المعرض، الذي يضم أعمالاً فنية وتراثية لـ 18 فناناً وفنانة سعودية من المدينة المنورة، صالون لانتانا الثقافي في أبوظبي، بالتعاون مع رواق أديبات ومثقفات المدينة الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون.
حضر الافتتاح سعادة محمد حاجي الخوري مدير عام مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، وسعادة شريفي بهادور محمود زاده سفير جمهورية طاجيكستان لدى الدولة، وفرح البستكي رئيس صالون لانتانا الثقافي وممثلو السلك الدبلوماسي المعتمدون لدى الدولة.
وأكد معالي الشيخ نهيان بن مبارك عمق العلاقات الأخوية بين دولة الإمارات العربية المتحدة، والمملكة العربية السعودية في المجالات كافة، التي تركز على دعم روح التعاون المشترك.
وأشار معاليه إلى أن إقامة هذه النوعية من الفعاليات الثقافية والتراثية تسهم في متانة الروابط بين الشعبين الشقيقين، وتعزيز العلاقات الثنائية المتميزة، موضحاً أن التراث هو أحد أهم مكونات هويتنا على مستوى دول الخليج كافة، بما يحتويه من العادات والتقاليد والأزياء والفنون وغيرها.

اقرأ أيضا