الاتحاد

الرياضي

«أبيض الشباب».. «تجربة المحاكاة»

منتخب الشباب يخوض مباراة ودية ثانية مع ماليزيا (الاتحاد)

منتخب الشباب يخوض مباراة ودية ثانية مع ماليزيا (الاتحاد)

معتصم عبدالله (دبي)

يخوض منتخب الشباب تحت 19 عاماً، في الساعة الخامسة مساء اليوم، تجربته الودية الثانية أمام ضيفه ماليزيا على ملعب ذياب عوانه بمقر اتحاد الكرة في دبي، ضمن تحضيرات المنتخبين للتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس آسيا للشباب تحت 19 عاماً، المقررة من 1 وحتى 10 نوفمبر المقبل.
ويلعب «أبيض الشباب» في التصفيات، ضمن المجموعة الرابعة التي تضم إلى جانبه إيران «المستضيف»، قيرغيزستان، نيبال، فيما يلعب ماليزيا في المجموعة السابعة إلى جانب تايلاند، كمبوديا «المضيفة»، بروناي، جزر شمال ماريانا، وتقام نهائيات كأس آسيا تحت 19 عاماً بأوزبكستان من 14 إلى 31 أكتوبر 2020.
وتمثل مواجهة الليلة الثانية لـ«أبيض الشباب» أمام نظيره «نمور المالايا»، بعد خسارته الودية الأولى، أمس الأول، بنتيجة 0-1 على ذات الملعب، وحسم التعادل السلبي الشوط الأول للمباراة، قبل أن ينجح الضيوف في تسجيل الهدف الوحيد من ركلة حرة للاعب موهد أيديل في الدقيقة 78.
وأوضح بدر أحمد مدير المنتخب، أن مباراتي المنتخب أمام ضيفه ماليزيا تهدف إلى محاكاة نموذج أداء منتخب النيبال في التصفيات المرتقبة، وذكر أن التركيز الأساسي للجهاز الفني للمنتخب الذي يقوده الكرواتي فيردو ميلين، انصب على تحضير اللاعبين قبل المعسكر التحضيري الأخير في أوزبكستان والذي يخوض خلاله أيضاً مباراة مشابهة لأداء قيرغيزستان المنتخب الثالث في المجموعة.
وأنهى «أبيض الشباب» الشهر الماضي مشاركة ناجحة في بطولة اتحاد غرب آسيا للشباب تحت 18 عاماً 2019 بفلسطين، بعدما حصد الوصافة بخسارته أمام نظيره العراقي بركلات الترجيح 2-4 في النهائي، وكان منتخبنا تصدر في الدور الأول ترتيب المجموعة الثانية برصيد 4 نقاط من مباراتين، حيث تعادل مع البحرين 0-0 ثم فاز على العراق 4-2، قبل أن يتخطى فلسطين في نصف النهائي بفارق ركلات الترجيح.
ولفت مدير المنتخب إلى أن التجمع الحالي مثل فرصة لاستعادة جهود مجموعة من اللاعبين أمثال محمد عبدالرحمن «النصر»، مايد الطنيجي «الرمس»، سيف الزعابي «اتحاد كلباء»، الذين عانوا من إصابات متفاوتة عقب المشاركة في غرب آسيا، في الوقت الذي غاب فيه اللاعب عبد العزيز البلوشي «شباب الأهلي» عن التجمع الحالي بعد تأكد إصابته بالرباط الصليبي.
وينهي «أبيض الشباب» تحضيراته للتصفيات بخوض ودية أخيرة أمام مضيفه منتخب أوزبكستان الأسبوع المقبل، قبل العودة إلى الإمارات، استعداداً للسفر إلى إيران التي تحتضن النهائيات، حيث يدشن مشواره بمواجهة منتخب نيبال في الجولة الثانية، وقيرغيزستان في الثانية، على أن يختتم المشاركة بلقاء إيران في الجولة الثالثة والأخيرة، ولم يغب منتخبنا عن التواجد في نهائيات كأس آسيا على مدار النسخ الست الماضية أعوام 2008، 2010، 2012، 2014، 2016، 2018.
ويشارك في التصفيات 46 منتخباً، حيث تم توزيع التصفيات على منطقتين جغرافيتين هما الغرب «غرب آسيا والجنوب والوسط»، بمشاركة 25 منتخباً، والشرق «شرق آسيا وآسيان»، بمشاركة 21 منتخباً، ويتأهل إلى النهائيات صاحب المركز الأول في كل مجموعة إلى جانب أفضل 4 منتخبات تحصل على المركز الثاني، وينضم إليها منتخب الدولة المضيفة الذي يحصل على بطاقة التأهل المباشر.

اقرأ أيضا