أبوظبي (الاتحاد)

تعود الإثارة مجدداً إلى العاصمة أبوظبي، غداً، وتحديداً في صالة مبادلة أرينا، عندما تستضيف منافسات النسخة الثامنة من بطولة محاربي الإمارات للفنون القتالية، وهي المرة الرابعة التي تقام فيها البطولة هذا العام.
يشارك في نزالات الحدث الذي ينطلق في السادسة مساء الغد 24 مقاتلاً من جنسيات مختلفة، ويتضمن 12 نزالا أهمها في وزن الريشة الذي يجمع حامل اللقب الفلبيني رولاندو دي صاحب الشعبية الطاغية أمام منافسه العنيد الكوري دو جيوم لي.
وتشهد النسخة الثامنة للمرة الأولى نزالاً نسائياً، حيث تلتقي المقاتلة البولندية فيرونيكا زيجمونت في مواجهة الكورية يدام سيو في وزن القشة، وفيرونيكا بطلة في رياضات التصارع على المستوى الأوروبي والعالمي كما أن سيو لاعبة جو جيتسو مخضرمة، ومن المتوقع أن نشهد من كلتا المقاتلتين مباراة شيقة تظهر من خلالها أعلى المهارات والتكتيكات القتالية.
كما تشهد هذه النسخة عودة المواهب الإماراتية إلى حلبة القتال، حيث يشارك المقاتل محمد يحيى في مواجهة الفلبيني جلين رانيلو ضمن وزن الخفيف، ويمتلك يحيى سجلاً حافلاً بالمشاركات العالمية في بطولات الفنون القتالية المختلطة العالمية من أبرزها بطولة بيلاتور التي تُعَدّ ثاني أكبر منصة لبطولات الرياضات القتالية المختلطة في العالم. كما حرصت اللجنة المنظمة للبطولة على مشاركة المواهب الرياضية من دول مجلس التعاون، حيث يشارك المقاتل عبدالله بوشهري من دولة الكويت في فعاليات هذه النسخة ليواجه البرازيلي لياندرو مارتينز ضمن وزن الخفيف. ويعود المقاتل اللبناني أحمد اللبان في رابع مشاركاته بهذه البطولة ليواجه الجزائري سفيان بن شهرة حيث يعتمد كلاهما على أسلوب التلاكم في القتال ويتمتعا بحضورٍ طاغٍ داخل الحلبة وأسلوب يثير إعجاب الجماهير، ويشارك المقاتل منير اللزاز من تونس الذي يعد من أشهر نجوم الفنون القتالية المختلطة بالعالم العربي في فعاليات هذه النسخة ضد المقاتل ساشا بالاتنيكوف من هونج كونج.
وتعليقاً على ما يمكن لجماهير البطولة ومحبي الرياضات القتالية المختلطة توقعه خلال النسخة القادمة، يقول فؤاد درويش رئيس اللجنة المنظمة مدير عام شركة بالمز الرياضية: «لقد أصبحت الرياضات القتالية المختلطة متربعة على قمة هرم الجماهيرية الرياضية، وباتت تتمتع بزخم كبير وشغف هائل بين الجماهير، ينتظر الجميع فعالياتها حدثاً بعد حدث».
وأضاف: «لا شك أن مما يشعل حماس الجماهير ويزيد من تعلقهم بحدثٍ ما هو تنافس المقاتلين على ألقاب البطولة ودفاع الأبطال الحاليين عن ألقابهم، ومن هذا المنطلق يعود بطل وزن الريشة رولاندو دي - الفلبيني صاحب الشعبية الطاغية ليدافع عن لقبه ضد خصمٍ قوي هو الكوري دو جيوم لي. وسيتابع جماهير كلا اللاعبين هذا النزال بترقب، نظراً لاختلاف أسلوب القتال بينهما فرونالدو يعتمد بشكل كبير على التلاكم في وضع الوقوف، بينما أسلوب جيوم لي المفضل هو المصارعة على أرضية الحلبة، ولا شك أن المقاتل الذي سيفرض على خصمه أين يحدث القتال هو الذي سيخرج من الحلبة متقلداً حزام البطولة حول خصره».
كما أكّد درويش حرص اللجنة المنظمة على احتضان وإبراز المواهب الصاعدة في مجال الرياضات القتالية المختلطة، وتقديم منصة عالمية لمشاركة المقاتلين الهواة يتمكنون من خلالها من إبراز مهاراتهم وفنياتهم، ولذلك سيسبق الحدث الرئيس لهذه النسخة 3 مباريات ضمن فئة الهواة تضم 6 لاعبين من بينهم 2 من دولة الإمارات.