السبت 11 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

5 نقاط للحوسني في «شطرنج بطرسبورغ»

5 نقاط للحوسني في «شطرنج بطرسبورغ»
17 أكتوبر 2019 00:02

محمد سيدأحمد (أبوظبي)

حصد عمران الحوسني بطل الإمارات لفردي الرجال، 5 نقاط من 9 في بطولة تشيجورين الدولية للشطرنج التي أقيمت في مدينة سانت بطرسبورغ الروسية، وشهدت مشاركة 434 لاعباً، منهم 420 مصنفاً دولياً، و134 من حملة الألقاب الدولية الرفيعة.
وعاد الحوسني لاعب نادي أبوظبي للشطرنج والثقافة، أمس، رفقة سعيد أحمد المدير التنفيذي بالنادي، والمدرب إيفان سوكولوف المشرف على اللاعب الذي جاءت مشاركته في إطار الخطة الإستراتيجية السنوية التي وضعها الجهاز الفني لإعداد وتطوير الحوسني، وإعداده للمنافسة على لقب بطل آسيا للشباب عام 2020، وحصوله على لقب أستاذ دولي كبير في نهاية 2021.
وثمن حسين عبدالله خوري، رئيس مجلس إدارة النادي مشاركة النادي وعدد النقاط الذي سجله، وقال: بطولة تشيجورين تجمع نخبة لاعبي الشطرنج وتمثل فرصة مميزة لعمران للاستفادة من التواجد فيها ومقارعة الكبار، وقد تحققت الأهداف المرجوة من هذه المشاركة، التي ستكون لها ثمار في مسيرة اللاعب الذي نتوقع له مستقبلاً باهراً في الفترة المقبلة.
وأضاف: أيضا بجانب الخطة الموضوعة للاعب على المدى الطويلة، فإن هذه المشاركة تمثل تحضيراً مميزاً لبطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة للشطرنج والتي ينظمها نادي أبوظبي ديسمبر المقبل تزامناً مع احتفالات الدولة باليوم الوطني الـ48.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©