الاتحاد

الرياضي

مهرجان منصور بن زايد يحتفي بضيوفه بـ «زايد التراثية»

لارا صوايا خلال السحب على جوائز الحفل (من المصدر)

لارا صوايا خلال السحب على جوائز الحفل (من المصدر)

محمد حسن (الوثبة)

أقام مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة، بقرية زايد التراثية في منطقة الوثبة أول أمس، حفل عشاء على شرف ضيوف المهرجان المشاركين في الجمعية العمومية للاتحاد الدولي لأكاديميات سباقات الخيل «إيفهرا»، واحتوى الحفل على عدد من الفقرات الرائعة التي نالت استحسان الحضور، حيث رفرف على المكان عبق التاريخ.
وشهد الحفل عدنان سلطان النعيمي مدير عام نادي أبوظبي للفروسية، ولارا صوايا المدير التنفيذي لمهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية رئيسة الاتحاد الدولي لأكاديميات سباقات الخيل «إيفهرا» رئيسة لجنة السباقات النسائية والفرسان المتدربين بالاتحاد الدولي لسباقات الخيول العربية «إفهار»، ومسلم العامري مدير سباقات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان في أوروبا مدير إسطبلات الجزيرة.
كما شهد الحفل عدد كبير من المسؤولين والمهتمين بالفروسية وممثلي الشركات الراعية للمهرجان، وعدد كبير من ضيوف المهرجان، بالإضافة إلى الفرسان والمدربين المشاركين في سباق كأس صاحب السمو رئيس الدولة للقدرة من خارج الإمارات.
واحتوى الحفل على عدد من الفقرات الشيقة التي كان أبرزها عرض أزياء قدمته المصممة اللبنانية أمل أزهاري نال الإعجاب، ثم أعقبته عروض مصحوبة بالموسيقى، وشهد الحفل كذلك العديد من الفقرات الموسيقية.
بعدها، أقيم سحب على سيارتي نيسان «باثفايندر» بكوبونات تم توزيعها مجاناً للحضور، والسحب على 12 فستاناً من تصميم المصممة أمل أزهاري، و5 ساعات قيمة، و65 أجهزة تليفون آيفون 6، وكذلك تم السحب على 5 أساور ذهبية.
وقالت لارا صوايا المديرة التنفيذية لمهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية: «المهرجان اعتاد تنظيم مثل هذه الحفلات التي تهدف إلى الترحيب بضيوف المهرجان وتعريفهم بكرم الضيافة الإماراتية، بالإضافة لاطلاعهم على تراث البلاد».
وأضافت: «ضيوف المهرجان المشاركين في اجتماعات الجمعية العمومية للاتحاد الدولي لأكاديميات سباقات الخيل (إيفهرا)، بلغ عددهم 450 شخصاً يمثلون مختلف بلاد العالم».
وتابعت: «الحفل ترك انطباعاً جيداً لدى الجميع عن دولة الإمارات»، مشيرة إلى أن أحد أهداف مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للخيول العربية الأصيلة هو خلق علاقات وتواصل مع الملاك والمهتمين بالخيول العربية الأصيلة في مختلف دول العالم.
وتقدمت صوايا بالشكر للشركات الراعية للمهرجان، مشيرة إلى أن حرصها على الوجود في مختلف أنشطة المهرجان يؤكد على عمق العلاقة وحجم الشراكة التي تربط المهرجان مع هذه الشركات والمؤسسات.
وأعرب عدد من الضيوف عن سعادتهم بحضور الحفل الذي تؤكد قوة الصلة التي خلقها مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة، مع محبي ومربي هذه الخيول في مختلف أنحاء العالم.
وأشاروا إلى أن مثل هذه التجمعات تزيد التعارف وتبادل الخبرات والثقافات، حول تربية الخيول العربية الأصيلة بين المربين والملاك في مختلف دول العالم، وأن المهرجان استطاع في الوصول إليهم في جميع أماكنهم.
وأشادوا بكرم الضيافة وحسن الاستقبال من قبل الإمارات، مضيفين أن هذا الحفل ترك في نفوسهم انطباعات وذكريات رائعة لن ينسوها طيلة حياتهم.
من جانبه، قال حكم الفروسية الدولي الإيرلندي كيفت كروك: «مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة أصبح يمثل علامة فارقة في الفروسية، وخدم الخيول العربية في جميع مجالات السباقات، سواء كان في القدرة أو السرعة».
وأشاد كروك بجهود لارا صوايا مديرة المهرجان، قائلاً: «استطاعت الوصول لعدد كبير من المهتمين بالخيول العربية وبالسباقات المتعلقة بها»، مشيداً باهتمام المهرجان بسباقات القدرة التي يفرد لها مكانة كبيرة من خلال تنظيمه للسباقات داخل الإمارات وخارجها.
وأشاد كروك بالحفل، مضيفاً: «لقد أتاح الفرصة للكثيرين من العاملين في مجال الخيول العربية الأصيلة للتعارف، وفقراته كانت رائعة، بالإضافة إلى المكان والأجواء التي أقيم فيها».
وتابع: «عملت في إدارة وتحكيم عدد كبير من السباقات في الإمارات، وسعيد بالمشاركة في تحكيم بطولة كأس رئيس الدولة للقدرة التي تعتبر من أهم السباقات على مستوى العالم، من حيث تصنيف الخيول والجوائز الضخمة، بالإضافة إلى المستوى العالي من اللجان التحكيمية والتنظيمية».

إقبال جماهيري
الوثبة (الاتحاد)

تحتضن قرية زايد التراثية في منطقة الوثبة، فعاليات مهرجان الشيخ زايد التراثي الذي يقام سنويا بأجواء تراثية مفعمة بعبق الماضي، وسط حضور وإقبال جماهيري متميز، ويهدف المهرجان إلى تسليط الضوء على الإرث الإماراتي، وعرض ثراء التقاليد، والتراث، والثقافة الإماراتية، ومدى تنوّعها عبر طرق تثقيفية وتعليمية تفاعلية.

اقرأ أيضا

المنتخب التونسي يستهل مشواره في أمم أفريقيا 2019 بتعادل إيجابي مع أنجولا