الاتحاد

الرياضي

«عمومية إيفهرا» تعتمد خطة سلامة وصحة الفرسان

مهرجان منصور بن زايد للخيول العربية يجوب العديد من دول العالم لتحقيق رسالته (الاتحاد)

مهرجان منصور بن زايد للخيول العربية يجوب العديد من دول العالم لتحقيق رسالته (الاتحاد)

أبوظبي (الاتحاد)

اعتمدت الجمعية العمومية للاتحاد الدولي لأكاديميات سباقات الخيل «إيفهرا»، في اجتماعها الرابع الذي عقد ظهر أمس بقاعة الأرشيف الوطني في أبوظبي، محضر اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الذي عقد في 4 نوفمبر الماضي بأبوظبي، وثمن المتحدثون خلال الاجتماع الدعم الكبير الذي يقدمه سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، ورعايته الدائمة للخيول العربية والدور الكبير الذي يلعبه مهرجان سموه العالمي للخيول العربية الأصيلة في تحقيق طفرة حقيقية، ساهمت في الحفاظ على موروث الآباء والأجداد وتطور الجواد العربي بصورة ملحوظة.
وناقش الاجتماع الرابع لأعضاء الجمعية الذي يعقد تحت رعاية مهرجان منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية، كيفية تطوير صناعة الخيل من جوانبها كافة والمقارنة بين النوعية والكمية لإبراز مهارات الفرسان المتدربين بصورة جيدة والتي تخضع للاتحاد.
وشهد الاجتماع كل من لارا صوايا المدير التنفيذي لمهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة، رئيسة الاتحاد الدولي لأكاديميات سباقات الخيل «إيفهرا»، رئيسة لجنة سباقات السيدات والفرسان المتدربين «إفهار»، وأحمد سعيد المرزوقي ممثل دائرة القضاء في الاتحاد الدولي لأكاديميات سباقات الخيل، خالد آل حسين مدير إدارة الرياضة بالهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، وبات بكلي نائب رئيس (إيفهرا)، وريمي بيلوك سكرتير (إيفهرا) وأعضاء اللجنة التنفيذية ووفود من الأعضاء الممثلين للدول في الاتحاد الدولي. كما حضر المؤتمر عدد من الفارسات والدول الأعضاء هي: الإمارات، أستراليا، كندا، الصين، فرنسا، ألمانيا، إيرلندا، إيطاليا، اليابان، كوريا الجنوبية، ماليزيا، بورتريكو، جنوب أفريقيا، تركيا، الولايات المتحدة الأميركية، بلجيكا، والمملكة المتحدة الممثلة بأكاديميتين.
وتطرق الاجتماع إلى خطة الاتحاد الدولي لأكاديميات سباقات الخيل «إيفهرا» لصحة وسلامة الفرسان، وفيما يتعلق بالتواصل بين الأعضاء تم الاتفاق على إطلاق الموقع الإلكتروني للاتحاد، وطالب الاجتماع بزيادة الاهتمام الإعلامي للاتحاد، وخلق وسائل تواصل وقنوات اتصال بين المدارس والطلاب بالتركيز على أفضل الممارسات، وتم بحث جدول السباقات واجتماعات الاتحاد.
وكذلك مناقشة السبل التي تسهم لتطوير صناعة الخيل من جوانبه كافة، إضافة إلى التطرق إلى المخاطر والحوادث التي يتعرض لها الفرسان والطرق الكفيلة بتفاديها من خلال الزيارة التي يقوم بها مسؤول الفرسان إلى المضمار الذي سيقام فيه السباق ووصف المضمار. وتقرر أن يكون اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الدولي لأكاديميات سباقات الخيل في مايو المقبل بالعاصمة الإيطالية روما.
وأكدت لارا صوايا أنه بناء على توجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، أن المهرجان العالمي مستمر في دعم ورعاية الاتحاد الدولي لأكاديميات سباقات الخيل «إيفهرا» تحت شعار عالم واحد أبوظبي عاصمة العالم لسباقات الخيول العربية.
وأضافت صوايا أن اجتماع الجمعية العمومية شهد تواصلًا مميزاً لأعضاء الاتحاد الدولي «إيفهرا»، ما يؤكد التلاحم مع مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية، مشيراً إلى أن الاتحاد بصدد إضافة العديد من الأجندة لخدمة مدارس تدريب الفرسان في جميع أنحاء العالم.

رعاية متميزة
أبوظبي (الاتحاد)

يقوم بدعم المهرجان هيئة أبوظبي للسياحة بالتنسيق مع مجلس أبوظبي الرياضي، والشركة الوطنية لإنتاج وتسويق الأعلاف والدقيق الشريك الأساسي، وشركة الاستثمارات البترولية الدولية «آيبيك» الشريك الاستراتيجي، والأرشيف الوطني الشريك الرسمي، وطيران الإمارات الناقل الرسمي، وبالتعاون مع هيئة الإمارات لسباق الخيل، والاتحاد الدولي لخيول السباق العربية «إفهار»، وجمعية الخيول العربية الأصيلة، وبدعم وزارة الخارجية، والهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة.
ويقوم برعاية المهرجان شركة «أيادي»، جلوبال يونايتد لخدمات الطب البيطري، شركة «بلوم»، بترومال، شركة رايز للتجارة العامة ذ.م.م، شركة حياتنا، الوثبة ستاليونز، نادي صقاري الإمارات، ونادي أبوظبي للصقارين، مدرسة محمد بن زايد للصقارة وفراسة الصحراء، مركز أبوظبي للمعارض «أدنيك»، شركة العواني، كابال ، عمير بن يوسف للسفريات، الدكتور نادر صعب، مختبرات فاديا كرم لمستحضرات التجميل، قناة ياس، فيولا، ريسنج بوست، باريس تيرف، الوثبة سنتر، الاتحاد النسائي العام، والمجلس الأعلى للأمومة والطفولة، ولجنة رياضة المرأة، وأكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، والمعرض الدولي للصيد والفروسية 2016، ونادي أبوظبي للفروسية، الرياضية، وأجنحة القرم الشرقي «جنة»، ومنتجع اننتارا وسبا.

محاضرة عن مهارات التواصل
أبوظبي (الاتحاد)

عقب انتهاء اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد، أقيمت محاضرة وورشة عمل قيمة عن مهارات التواصل، قدمتها ديزييه خوري مديرة «كيو أم أس» للهندسة، وشرحت خلالها أهم وسائل وطرق التواصل بين الناس.
وشهدت المحاضرة تجاوباً كبيراً من الحضور ونقاشاً مثمراً، وطرح الحضور أسئلتهم على المحاضرة التي قدمت أجوبة علمية لكثير من تلك الأسئلة، مستخدمة خبرتها الطويلة ومعرفتها الدقيقة بطرق التواصل وفق العلوم الحديثة.

المرزوقي: علامة مضيئة
أبوظبي (الاتحاد)

أكد أحمد سعيد المرزوقي، أن مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للخيول العربية الأصيلة، أصبح من العلامات المضئية في دعم الخيول العربية عبر مختلف الطرق والوسائل.
وقال: «النجاح الكبير الذي حققه الاتحاد الدولي لأكاديميات سباقات الخيل «ايفهرا» من مقره في العاصمة أبوظبي خلال هذه الفترة الوجيزة جاء بفضل ذلك الدعم».

آل حسين: خطى ثابتة
أبوظبي (الاتحاد)

أكد خالد آل حسين، أن الاتحاد الدولي لأكاديميات سباقات الخيل «إيفهرا» استطاع بفضل الدعم الكبير من مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية أن يحقق أهدافه التي أقيم من أجلها التي تتمثل بالاهتمام بالفرسان الجدد وسبل دعم تدريباتهم ومدارس التدريب.
وأضاف: «الاتحاد يمضي بخطى ثابتة واستطاع خلال فترة وجيزة الوصول إلى دول عديدة وتأسيس منظومة مشتركة للاهتمام بالفروسية وتبادل الخبرات بين هذه الدول».

اقرأ أيضا

اقتراح بتغيير موقعة الكلاسيكو للبرنابيو بدلا من كامب نو