السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«معاً» تنظم جلسة نقاشية حول الأعمال المجتمعية

«معاً» تنظم جلسة نقاشية حول الأعمال المجتمعية
16 أكتوبر 2019 02:41

أبوظبي (الاتحاد)

شارك نخبة من رواد الأعمال الاجتماعيين تتقدمهم الشيخة شما بنت سلطان بن خليفة آل نهيان أمس، تجاربهم الناجحة في تطوير العديد من المشاريع الاجتماعية ضمن جلسة حوار نظمتها هيئة المساهمات المجتمعية «معاً».
وقالت الشيخة شما: تعلمت الكثير من إدارة المبادرات الاجتماعية لما يزيد على 5 سنوات، وأنا سعيدة بمشاركة خبرتي مع ناشئين في مجال الأعمال الاجتماعية للمساهمة في تعزيز هذا القطاع.
واستعرضت تجربتها في تنمية عدد من المشاريع الاجتماعية الناجحة منذ 2008، بما في ذلك مؤسسة تحالف من أجل الاستدامة العالمية، والتي تشغل منصب رئيسها التنفيذي.
وأكد معالي الدكتور مغير الخييلي، رئيس دائرة تنمية المجتمع، أهمية ترسيخ ثقافة الاستثمار المجتمعي، وزيادة وعي رجال الأعمال وتحفيزهم للاستثمار في المشاريع التي تسهم في تعزيز جودة حياة المجتمع، مشيراً إلى أن «معاً» باتت تشكل ذراعاً مسرّعاً لتحقيق أهداف القطاع الاجتماعي.
وأضاف: يسعى القطاع الاجتماعي إلى خلق منظومة اجتماعية مؤثرة، يساهم كل فرد فيها بإحداث التغيير الإيجابي.
وقالت سلامة العميمي، مدير عام هيئة «معاً»: نعلم أنه في بداية أي مشروع تجاري جديد، تبدو التحديات كثيرة، لذلك نظمنا هذه الجلسة الملهمة ليتعرف أصحاب المشاريع الناشئة حديثاً على خبرات عملية لأشخاص كانوا في موقعهم قبل فترة وجيزة، وتخطوا التحديات وحققوا النجاح.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©