الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

10 فرق طلابية في المرحلة النهائية لمسابقة «العلوم النووية» لخدمة التنمية

10 فرق طلابية في المرحلة النهائية لمسابقة «العلوم النووية» لخدمة التنمية
16 أكتوبر 2019 02:41

أبوظبي (الاتحاد)

أعلنت البعثة الدائمة لدولة الإمارات العربية المتحدة لدى الوكالة الدولية للطاقة الذرية، مشاركة نحو 100 فريق تضم 400 طالب في الدورة الثانية من المسابقة الطلابية الوطنية في مجال العلوم النووية لخدمة التنمية التي تنظمها البعثة.
وقام فريق فني يضم مجموعة من الخبراء من دولة الإمارات والوكالة الدولية للطاقة الذرية باختيار عشرة فرق ضمن قائمة المرشحين النهائيين الذين سيخوضون المرحلة النهائية من المسابقة التي تعقد يوم 22 أكتوبر الجاري، حيث ستقوم هذه الفرق باستعراض مشاريعها المبتكرة أمام لجنة تحكيم متخصصة. وتستهدف المسابقة طلاب المدارس الثانوية في دولة الإمارات من الصف التاسع إلى الصف الثاني عشر.
وقال السفير حمد الكعبي، الممثل الدائم لدولة الإمارات لدى الوكالة الدولية للطاقة الذرية: «نفخر بالنجاح الذي حققته الدورة الثانية من المسابقة، لاسيما وأن المشاريع المقترحة هذا العام تميزت بمستوى عالٍ من الجودة والتطور».
وتتضمن قائمة الفرق العشرة المتأهلة للمرحلة النهائية التالي:
الزراعة المائية القائمة على الطاقة النووية - مدرسة المواهب البريطانية الخاصة.
تخزين الأغذية المُعالجة بالإشعاع - مدرسة الحديبة الثانوية للبنات/‏‏‏‏ الحلقة 3.
تصنيع أوعية تربة مثالية وقابلة لإعادة الاستخدام من خلال المعالجة الصحية لمخلفات الصرف الصحي - المدرسة الهندية الجديدة.
استخدام النفايات النووية عالية المستوى الإشعاعي كمصدر للطاقة - مدرسة زينب للتعليم الأساسي والثانوي. تكنولوجيا حفظ الأغذية باستخدام التشعيع - مدرسة شعم للتعليم الأساسي والثانوي. استحداث التغيرات الوراثية وتربية الطفرات في الأنواع النباتية - مدرسة واسط النموذجية للبنات.
الطاقة الهيدروجينية - مدرسة الحديبة الثانوية للبنات/‏‏‏‏ الحلقة 3.
مانحو الأكسجين - مدرسة شيخة بنت سعيد النموذجية للبنات.
تحسين كفاءة أنظمة تحلية مياه البحر باستخدام الطاقة النووية - مدرسة فاطمة الزهراء للتعليم الثانوي. الحد من تكاثر الحشرات - مدرسة الحيرة للتعليم الثانوي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©