الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

لا تلوث بيئياً على شاطئ المدفق

لا تلوث بيئياً على شاطئ المدفق
16 أكتوبر 2019 02:40

سعيد أحمد (أم القيوين)

أكدت دائرة بلدية أم القيوين، عدم وجود تلوث بيئي أو بقع زيت على شاطئ المدفق في منطقة الراعفة بأم القيوين، مؤكدة أن الفحوص المخبرية أثبت خلو الشاطئ من المواد البترولية، وأن البقع المنتشرة هي عبارة عن تربة سوداء اختلطت برمال البحر.
جاء ذلك رداً على مقطع فيديو انتشر عبر وسائل التواصل الاجتماعي، لأحد المواطنين، يتحدث فيه عن وجود بقع سوداء منتشرة على شاطئ المدفق يعتقد أنها زيت، ويطلب من الجهات المختصة معاينة الشاطئ، حفاظاً على سلامة مرتاديه وعلى الثروة السمكية.
وأكدت وزارة التغير المناخي والبيئة لـ«الاتحاد»، أن الاختبارات المخبرية المعتمدة لعينات من المياه والتربة في المنطقة المذكورة من شواطئ إمارة أم القيوين التي تمت بالتعاون بين الوزارة والبلدية، أظهرت أنها خالية تماماً من المواد البترولية أو الزيتية.
وقال سالم خلفان بن حسين، مدير قطاع حماية البيئة والسلامة العامة بالبلدية، إنه فور تلقي البلاغ عن وجود بقعة زيت على شاطئ المدفق، تم تشكيل فريق عمل من الفنيين والمختصين، والتوجه إلى مكان البلاغ لمعاينته، وأخذ عينة للوقوف على النتيجة، لافتاً إلى أن الفريق لاحظ وجود بقع سوداء وكان لونها رمادياً مع وجود لمعان خفيف بصورة متقطعة لأكثر من 500 متر ممتدة على طول الشاطئ.
وأضاف: «وحسب تقرير الفريق بعد المعاينة وفحص المختبر، تبين أن الشاطئ خالٍ من المواد البترولية، وأن البقع الموجودة هي تربة سوداء امتزجت مع رمال البحر، ولا وجود لأي تلوث بيئي».
وقال إنه لم تتم ملاحظة نفوق أي كائنات بحرية على الشاطئ أو في البحر، مشيراً إلى أن كوادر البلدية المختصة تراقب شواطئ الإمارة على مدار الساعة لأي تلوث يظهر عليها، كما أنها تواصل جهودها من خلال قطاعاتها المختلفة من أجل تنظيف شاطئ المدفق، ليكون نظيفاً وآمناً للاستخدام للجمهور والمرتادين.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©