الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«الشارقة صديقة للطفل» يطلق «أكبر درس في العالم» بالإمارة

«الشارقة صديقة للطفل» يطلق «أكبر درس في العالم» بالإمارة
16 أكتوبر 2019 02:39

لمياء الهرمودي (الشارقة)

أطلق مكتب الشارقة صديقة للطفل، مبادرة «أكبر درس في العالم» في الشارقة التي تستهدف المدارس الخاصة والحضانات الحكومية بالإمارة، بهدف تعليم الطلاب أهم محاور اتفاقية حقوق الطفل، ضمن مشروع «مدارس صديقة للطفل» الذي أطلقه المكتب الشهر الماضي، بالشراكة مع هيئة الشارقة للتعليم الخاص، ومجلس الشارقة للتعليم، وبالتعاون مع منظمة اليونيسيف.
وتأتي المبادرة، بالتزامن مع الذكرى السنوية الثلاثين لإقرار اتفاقية حقوق الطفل من قبل الأمم المتحدة والتي تصادف الـ20 من نوفمبر من كل عام، حيث سيتم خلالها تطبيق فعاليات وأنشطة تتماشى مع اتفاقية حقوق الطفل.
جاء ذلك ضمن جلسة حوارية نظمها المكتب في غرفة تجارة وصناعة الشارقة، بحضور الدكتورة محدثة الهاشمي، رئيس هيئة الشارقة للتعليم الخاص، ومريم جابر الشامسي، مدير إدارة الطفولة المبكرة في مجلس الشارقة للتعليم، و46 من مديري المدارس الخاصة، ومديري الحضانات الحكومية في الشارقة، وعدد من الإعلاميين.
وأدار الجلسة كل من عصام علي، مسؤول السياسات الاجتماعية بمكتب اليونيسيف لدول الخليج العربية، وسعاد المرزوقي، رئيس وحدة مشروع الشارقة صديقة للأطفال واليافعين، مكتب الشارقة صديقة للطفل.
وناقشت الجلسة الطرق والأساليب الساعية إلى تأمين بيئة تربوية تعليمية شاملة للأطفال، تضمن لجميع الأطفال في كل مكان التمتع بها، بغض النظر عن العرق أو الجنسية أو الدين أو اللغة أو القدرات.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©