الاتحاد

الرياضي

«فرانكي» يطمح للقب جبل علي مايل

«فرانكي فور فينجرس» ينافس على لقب جبل علي مايل (من المصدر)

«فرانكي فور فينجرس» ينافس على لقب جبل علي مايل (من المصدر)

محمد حسن (دبي)

ينظم مضمار جبل في الساعة الثانية ظهر اليوم فعاليات حفل سباقه السابع لهذا الموسم الذي يحمل اسم زعبيل، بمشاركة 64 خيلاً تتنافس على مدار أشواطه الستة التي خصصت كلها للخيول المهجنة الأصيلة، ويستقطب تحدي جبل علي مايل نخبة قوية من الخيول، تتنافس على مسافة 1600 متر للفئة الثالثة، على جوائز تبلغ 575 ألف درهم.
ويسعى بطل السباق التحضيري الجواد «فرانكي فور فنيجرس»، بإشراف المدرب سالم بن غدير، للفوز باللقب، إلى جانب خيلين آخرين هما «لونج ريفر» بقيادة ميكايل برزلونا، و«مناهر» بقيادة زافير زياني، أما المرشح الأول «فرانكي فور فنيجرس» فيعود لقيادته الفارس رويستون فرينش، بعد أن حقق معه الفارس برزلونا فوزاً رائعاً بميدان في افتتاح الكرنفال.
ويشارك بطل المدربين دوغ واتسون بالجواد «شمال نبراس» بقيادة بات دوبس، وهو خيل قوي وصاحب أداء متوازن، وتشتعل المنافسة بوجود صاحب الأرض «فرجت»، و«فاريار»، فيما يدفع المدرب علي الرايحي باثنين من الخيول هما «تأمل» بقيادة جيم كرولي، و«بورتامينتو» بقيادة تاج أوشيه.
يستهل الحفل بسباق قوي خصص للخيول تصنيف (75 – 84) لمسافة 1800 متر تكافؤ بمشاركة 7 خيول فقط، يبرز منها كل من «دباشي»، و«أورميندو»..
ويعود الجواد «مورفيلد» للمنافسة بجبل علي بعد أن حقق فوزاً رائعاً بميدان، وذلك في الشوط الثاني لمسافة 1600 متر تكافؤ، ويدفع المدرب بورسلي بخيلين آخرين هما «سنو بوردر» بقيادة جولشان جوراون، و«كول ساين» بقيادة كونور بيسلي.
ويسعى الجواد القوي «شيولنج» للفوز الثالث خلال الموسم في الشوط الرابع لمسافة 1200 متر تكافؤ، والذي تشارك فيه 11 من الخيول القوية، كما يبحث «لوريس» عن تكرار فوزه الذي حققه في نفس المضمار قبل أسبوعين.ويضم الشوط الخامس لمسافة 1000 متر، نخبة مميزة قوامها 9 من الخيول القوية، أبزرها «فاروق»، «يونايتد كلر» و«شعلان».

اقرأ أيضا

عبدالمجيد حسين: خليل قائد في «الأبيض» و«الفرسان»