الاتحاد

ثقافة

نهيان بن مبارك يزور «بيج باد وولف» بدبي

نهيان بن مبارك خلال جولته في المعرض الذي يتيح للجمهور نحو 3 ملايين كتاب (من المصدر)

نهيان بن مبارك خلال جولته في المعرض الذي يتيح للجمهور نحو 3 ملايين كتاب (من المصدر)

دبي (الاتحاد)

قام معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح، أمس، بزيارة معرض الكتب «بيج باد وولف»، الفعالية الأضخم من نوعها في العالم لبيع الكتب، وتجول معاليه في أروقة المعرض، متفقداً أجنحته المختلفة لدى قاعة «ساوند ستيج» في مدينة دبي للاستوديوهات.
وتجول معاليه في المعرض، وتصفح العديد من الكتب من بين أكثر من ثلاثة ملايين كتاب جديد، يقدمها المعرض بخصومات تتراوح بين 50 و80%، على سعر التجزئة طوال فترة المعرض.
ورافق معاليه في جولته، السيد محمد العيدروس، وماجد السويدي مدير عام مدينة دبي للاستوديوهات ومدينة دبي للإنتاج، الشريك الإداري لدى شركة «إنك ريدبل» لتجارة الكتب، التي تتولى تنظيم المعرض في دبي.
وفي سياق تعليقه على زيارة معالي الشيخ نهيان، قال العيدروس: «يتمثل هدفنا في الارتقاء بواقع ثقافة القراءة وتعزيز رسالة التسامح، من خلال قراءة كلّ كتاب على حده، وتُشكّل زيارة معالي الوزير دعماً قوياً للأهداف التي نسعى جاهدين لتحقيقها، من خلال تنظيم معرض (بيج باد وولف) في دبي. وتأتي الزيارة الكريمة لمعالي الوزير لتؤكد على نجاح مساعينا في ترسيخ مكانة المعرض كأكبر فعالية لبيع الكتب، والتي تتيح لعشّاق القراءة من مختلف أنحاء العالم وصولاً سهلاً لمجموعة واسعة من الكتب المميزة بأسعارٍ مخفضة».
يشار إلى أن المعرض يفتح أبوابه في دبي يومياً، على مدار الساعة حتى منتصف ليل يوم الأحد 20 أكتوبر، ويشهد يومياً توافد الآلاف من عشاق القراءة، في خطوة تُبرز شغف دولة الإمارات العربية المتحدة بالقراءة.

اقرأ أيضا

عبدالرحمن الحميري: أفتش عن ظلالي في القصيدة