الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

مطارا دبي وآل مكتوم يحققان المستوى الثالث من إدارة الكربون

مطارا دبي وآل مكتوم يحققان المستوى الثالث من إدارة الكربون
16 أكتوبر 2019 02:34

دبي (الاتحاد)

حقق مطار دبي الدولي، ومطار آل مكتوم الدولي قفزة مهمة في رحلتهما نحو الحياد الكربوني من خلال تحقيق المستوى الثالث من برنامج اعتماد الانبعاثات الكربونية للمطارات الذي وضعه مجلس المطارات الدولي. ويوفر المستوى الثالث من البرنامج إطار عمل دولياً خاصاً بالمطار من أجل الإدارة الفعّالة للكربون والتحسين المستمر من خلال الشراكات بين المطار وشركائه في الخدمة.
وجاء حصول مطاري دبي وآل مكتوم الدوليين على هذا الاعتماد، عقب الإتمام الناجح للمراحل السابقة التي اشتملت على رسم خرائط للبصمة الكربونية بالمطارين، وتنفيذ مشاريع لتقليل انبعاثات الكربون.
ووصف جمال زعل، نائب الرئيس للسلامة والاستدامة في مطارات دبي، هذا الاعتماد بتطور مهم تحققه مطارات دبي في إطار رؤيتها لتكون مطاراً مستداماً. وأضاف «من منطلق التزامنا بتحقيق بيئة مستدامة، قدمت مطارات دبي العديد من المبادرات البيئية لإيجاد مستقبل أكثر نظافة واستدامة. ووصولنا للمستوى الثالث من برنامج اعتماد الانبعاثات الكربونية للمطارات، هو نتيجة لتضافر جهودنا في هذا الصدد، وانعكاس لدعمنا والتزامنا بالمبادرات والمتطلبات المحلية والدولية».
في الوقت نفسه، يتم تنفيذ عدد من المبادرات البيئية في مطار دبي الدولي ومطار آل مكتوم الدولي، بما في ذلك مشروع المركبات الهجينة والكهربائية في أسطول الخدمة الأرضية، وتركيب 150 ألف مصباح LED للحد من استهلاك الطاقة. وفي مقدمة هذا العام، انتهت مطارات دبي من تركيب 15 ألف لوحة شمسية في مبنى المسافرين رقم 2. ومؤخراً، اتخذت مطارات دبي موقفاً حازماً من البلاستيك أحادي الاستخدام من خلال حظر استخدامه في المطارين اعتباراً من عام 2020.
من جانبها، قالت باتي تشاو، المدير الإقليمي للمجلس الدولي للمطارات في آسيا والمحيط الهادئ «تنضم مطارات دبي إلى مجموعة مشغلي المطارات الأكثر تطوراً التي تعمل على زيادة الحد من انبعاثات الكربون. أتقدم بأصدق التهاني إلى مطارات دبي لاستكمالها ثلاث خطوات من أصل أربع نحو الحياد الكربوني».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©