الاتحاد

الرياضي

استبعاد 3 منتخبات من «جودو التسامح»

محمد بن ثعلوب يتصفح موقع البطولة

محمد بن ثعلوب يتصفح موقع البطولة

أبوظبي (الاتحاد)

استبعد الاتحاد الدولي للجودو، 3 دول من المشاركة في بطولة التسامح جراند سلام أبوظبي الكبرى التي تستضيفها العاصمة أبوظبي، بصالة مبادلة آرينا بمدينة زايد الرياضية، في الفترة من 24 وحتى 26 أكتوبر الجاري، بسبب عدم إكمالها إجراءات التسجيل، ليصبح العدد المؤكد للدول المشاركة في البطولة 104 دول، ويبقى رقماً قياسياً غير مسبوق، رغم ارتفاع عدد الدول المستبعدة إلى 4، حيث سبق للاتحاد الدولي استبعاد إيران، قبل إغلاق باب التسجيل، بعد تعليق عضويتها في الاتحاد. وتلقى محمد بن ثعلوب الدرعي، رئيس اتحاد المصارعة والجودو، رئيس اللجنة المنظمة للبطولة، أمس، رسالة من الاتحاد الدولي، تفيد باستبعاد الدول الثلاث، حيث لم تستكمل إجراءات التسجيل، قبل الموعد النهائي المحدد لاستكمال عملية التسجيل. وكان ماريوس فايزر، رئيس الاتحاد الدولي للجودو، قد شدد في تعميم للدول الأعضاء على ضرورة الحرص على الجدول الزمني لبطولاته، فيما يتعلق بالتقديم للمشاركة، لتسهيل إجراءات الدخول للدول المعنية في الوقت المناسب، بجانب حجوزات الطيران والفنادق.
من جانب آخر، يقوم رئيس اتحاد المصارعة والجودو، رئيس اللجنة المنظمة، الأسبوع المقبل، بتدشين موقع البطولة في شبكة الإنترنت، بعد أن تم تطويره ليحدث نقلة كبيرة على مستوى متابعة اللاعبين والبطولات، بحيث يمكن أن تتابع أي لاعب ونتائجه في كافة البطولات، بالتنسيق مع اللجنة الإعلامية بالاتحاد الدولي للجودو. وكانت اللجنة المنظمة لبطولة التسامح، خاطبت الاتحاد الدولي بهدف الموافقة على أن يكون شعار مبادرة عام التسامح 2019، على كافة بدل وقمصان أبطال بطولة أبوظبي المقبلة التي تشهد مشاركة 636 لاعباً ولاعبة. وأعلن الاتحاد الدولي أن حصة الإناث والذكور في دورة ألعاب طوكيو الأولمبية ستكون مناصفة 50%، مما يكسب بطولة أبوظبي أهمية تنافسية أكدتها تقدم 226 لاعباً للمشاركة، من خلال منتخبات بلادها، مقابل 374 لاعباً عند إغلاق باب الاشتراك.
على صعيد متصل، تواصل اللجان المنبثقة من اللجنة المنظمة عملها لوضع اللمسات الأخيرة على كافة الترتيبات المتعلقة بإنجاح الحدث الذي تترقبه أسرة الجودو في العالم كل عام بشغف كبير، خاصة أن أبوظبي عرفت بتميزها الكبير في الاستضافة وحسن التنظيم، بحيث أصبحت تنافس نفسها مع كل نسخة جديدة.

اقرأ أيضا

22 لاعباً في قائمة منتخب الناشئين