الاتحاد

الرياضي

انتزع كأس الوثبة ستاليونز في إسبانيا

فعلاً «صنديد»

فعلاً «صنديد»

إسبانيا (الاتحاد)

انتزع المهر «صنديد» لسي فالنتين، بإشراف وقيادة جي كالفو، فوزاً جسوراً، بسباق كأس الوثبة ستاليونز لمسافة 1800 متر، البالغ جائزته 5000 يورو، بمضمار انتاليا بمنطقة غاليسيا الإسبانية، وتقام سلسلة سباقات كأس الوثبة ستاليونز على الصعيدين المحلي والدولي، بتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، لنشر سباقات الخيول العربية، وتحفيز صغار الملاك لإنتاجها.
واجتمع للسباق، الذي أقيم على المسار الرملي للمضمار، 10 خيول عربية أصيلة، في سن ثلاث سنوات فما فوق، وجاء السباق متكافئاً، وحقق «صنديد» الذي كان يحمل وزن 64 كجم، الفوز بجدارة متفوقاً على «أي بي بانتاري» لسي ساسيان كوتو، وبإشراف أي مون، وبقيادة نفس المدرب، بعد تنافس مثير في خط النهاية. وجاء في المركز الثالث «بي جي ريتاما» لسي ريفاس، بإشراف دي ريفاس، وقيادة ال كورباشو، فيما حل رابعاً «سلاليم» لسي او نيتو دو سيلتا، وبإشراف أي مارينو، وبقيادة أس بوزاس. ومن جهة أخرى، توج الجواد «سياتيل ساوندر» لابل وإليزابيث بورج، بالسباق الختامي على جائزة كأس الوثبة ستاليونز، البالغ جائزته 20 ألف يورو، الذي أقيم بمضمار فرنسو، ضمن فعاليات الجائزة الكبرى لسلسلة سباقات بونس بونانزا في كاليفورنيا. واستقر «سياتيل ساوندر»، بقيادة هوجو هيريرا في المركز الرابع خلال مجريات السباق، إلى جانب رفيق إسطبله «دبليو ام أي فانتوم»، فيما كان المرشح الأول «سكيداديل» يركض بالقرب من أصحاب الصدارة في السباق البالغ طوله 1200 متر.
وحين قام فارس «سياتيل ساوندر» بأخذ زمام المبادرة في عمق المستقيم، اندفع الجواد بصورة قوية ليتفوق في نهاية الأمر على «فانتوم»، فيما جاء ثالثاً «سلوفيس جيزمو»، وسجل البطل المنحدر من نسل «باسق الخالدية» زمناً وقدره 1:22:31 دقيقة. وشكر رئيس رابطة الخيول العربية في كاليفورنيا، كوري سولتاو، فريق العمل المتميز في سباق فريسنو، والدعم المستمر لمهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة.

اقرأ أيضا